شبكة عيون الإخبارية

واعد فنتشرز ذراع "أرامكو" يستثمر 15 مليون دولار في شركة صناعة رقائق كورية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة واعد فنتشرز، الذراع الاستثمارية لشركة أرامكو ، عن مشاركتها في جولة استثمارية لشركة RebellionsAI الكورية الجنوبية الرائدة في مجال تطوير شرائح الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت واعد فنتشرز، اليوم الثلاثاء، بانضمام شركة RebellionsAI لمحفظة واعد فنتشرز العالمية بعد مشاركتها في الجولة الاستثمارية التابعة للسلسلة "ب" والمقدرة بقيمة 15 مليون دولار أمريكي.

وتأسست الشركة في عام 2020 لتصبح من أبرز الشركات الناشئة وأكثرها تميزاً في مجال تطوير شرائح الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية، وتعمل شركة Rebellions مع شركة سامسونغ لتطوير شريحة خاصة بها لخدمة سوق الذكاء الاصطناعي.

وكشفت شركة Rebellions، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقاً، أنها حصلت على مبلغ 15 مليون دولار من شركة واعد فنتشرز، صندوق رأس المال الاستثماري التابع لشركة أرامكو السعودية؛ مما يمثل أول صفقة لشركة واعد فنتشرز في كوريا الجنوبية.

وقالت Rebellions: "نحن نتطلع إلى تعاوننا المستقبلي لتعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية".

وأعلنت واعد فنتشرز، في 17 يوليو/ تموز الجاري، انضمام شركة aixplain لمحفظة الشركات العالمية في واعد فنتشرز بعد قيادتها للجولة الاستثمارية ما قبل السلسلة "أ" والمقدرة بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي، حيث توفر الشركة إمكانیة الوصول لأكثر من 40 ألف نموذج ذكاء اصطناعي جاھز یمكن للعملاء استخدامه لتطویر حلول نوعیة تلائم احتیاجاتھم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سلوشنز" تربح 453 مليون ريال بالربع الثاني.. وتسجل زيادة 25% بالنصف الأول

إنفوجراف.. إيرادات ضخمة من إنفاق السياح الأجانب بالسعودية في آخر 9 سنوات

إنفوجرافيك.. أعلى 10 دول إيفاداً للسياح إلى السعودية في عام 2023

الفالح يبحث تحديات المستثمرين السعوديين في وبنود اتفاقية حماية الاستثمارات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :