شبكة عيون الإخبارية

المؤشرات الأمريكية تفتح على ارتفاع بفضل أسهم التكنولوجيا

 

مباشر- ارتفع مؤشر "إس أند بي 500"، اليوم الاثنين، بفضل ارتداد أسهم التكنولوجيا، بعد معاناة مؤشر السوق واسع النطاق من أسوأ خسارة أسبوعية منذ إبريل/نيسان الأسبوع الماضي.

وقفز "إس أند بي 500" بنسبة 0.7%، في حين ارتفع "ناسداك المركب" بواقع 1.1%، وصعد مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 126 نقطة أو 0.3%.

وارتفعت أسهم "انفيديا" بأكثر من 1%، لتقلص بعض خسائرها بنسبة 8% الاسبوع الماضي. وارتفعت أسهم التكنولوجيا الرئيسية الأخرى مثل "ميتا" و"آبل" بما ييد عن 1%.

ووقعت أسهم التكنولوجيا تحت ضغط الأسبوع الماضي مع تخارج المستثمرين من أسهم التكنولوجيا الكبيرة وتداول أسهم أصغر، ما دفع "إس أند بي 500" للتراجع بنسبة 2% الأسبوع الماضي. وانخفض "ناسداك" بأكثر من 3% خلال تلك الفترة.

ومع أسبوع جديد من التداولات، تركزت أنظار المتداولين على الساحة السياسية بعد انسحاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من السباق الئاسي أمس الأحد وتأييده لنائبته كامالا هاريس.

ويُشار إلى ان العديد من المحللين كانو يرون تزايد احتمالية فوز الرئيس السابق، دونالد ، في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد الأداء الكارثي لبايدن في المناظرة أمام ترامب في يونيو/حزيران.

كما يضع المتداولون في اعتبارهم نتائج الأعمال وسياسة البنك المركزي الأمريكي في اعتبارهم. ويتحسب المتداولون بما يقرب من 93% لخفض الفائدة خلال اجتماع سبتمبر/أيلول.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تزايد المطالبات بانسحاب بايدن...وهاريس الأوفر حظاً للترشح

قادة العالم يدينون محاولة اغتيال ترامب

هل دعم المليارديرات لحملة ترامب الانتخابية يضمن فوزه؟

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :