شبكة عيون الإخبارية

تراجع الدولار بعد انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية

مباشر- انخفض الدولار، اليوم الاثنين، مع تقييم المستثمرين لتداعيات قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهاء حملة إعادة انتخابه وتمهيد الطريق أمام أحد مرشحي الحزب الديمقراطي لمواجهة دونالد .

وتراجع اليوان الصيني بعد القرار المفاجئ للبنك المركزي، بخفض سعر الفائدة الرئيسي، وكذلك هبط الدولار الأسترالي، وفق "رويترز".

هبطت العملة الأمريكية 0.03% إلى 157.435 ين، في حين ارتفع اليورو 0.07% إلى 1.0891 دولار، وزاد الجنيه الإسترليني 0.08% إلى 1.2921 دولار.

ارتفع الدولار 0.1% إلى 7.2943 يوان في التعاملات الخارجية بعد أن خفض بنك الشعب الصيني بشكل مفاجئ معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) لأجل سبعة أيام إلى 1.7% من 1.8%.

وكشف البنك أن الخطوة ستحسن عمليات السوق المفتوحة وتدعم الاقتصاد الحقيقي، وأعقب ذلك بدقائق خفض مفاجئ لأسعار الفائدة الأساسية على القروض لمدة سنة وخمس سنوات.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.21% إلى 0.6671 دولار ليتخلى عن مكاسب سابقة بالهامش نفسه تقريبا بعد الأنباء عن انسحاب بايدن.

وهبط الدولار النيوزيلندي0.22% إلى 0.5996 دولار.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خروجه من السباق الرئاسي، أمس الأحد، وأيد نائبة الرئيس، كامالا هاريس، لتحل محله كمرشحة ديمقراطية في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني، وسرعان ما حصلت على دعم الكثيرين داخل الحزب، لكن العديد من الأسماء البارزة ظلت صامتة، بما في ذلك رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي.

تقدم الرئيس السابق ترامب، المرشح الجمهوري، بفارق كبير في أسواق الرهانات بعد أداء بايدن الكارثي في ​​المناظرة الشهر الماضي وما تلاه من تساؤلات حول مدى ملاءمته للترشح.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :