شبكة عيون الإخبارية

الإبراهيم: المملكة تتبع نهجا يشمل جميع جوانب الاقتصاد تحت مظلة رؤية 2030

الرياض - مباشر: اختتمت المملكة مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 المعني بالتنمية المستدامة، الذي جمع الدول لمراجعة الجهود العالمية والتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال 2030، الذي يعقد سنويا تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك من خلال وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم.

وقال الإبراهيم خلال كلمة المملكة في المنتدى: إن تسريع وتيرة التقدم يتطلب سياسات واضحة وجريئة وتعاونية تركز على الحلول، وتطوير نظام لترتيب الأولويات يمكّن الدول من التركيز على السياسات الأكثر فاعلية، والحلول الأمثل، بحسب وكالة الأنباء "واس".

وتابع: "نحن في المملكة ندرك أن التقدم المستدام يعتمد على إيجاد واستغلال الفرص لتحسين المستوى المعيشي العام وتعزيز جودة الحياة، إضافة إلى اتبعانا نهجًا يشمل جميع جوانب الاقتصاد ويركز على الإنسان لاستخراج إمكاناتنا الكامنة تحت مظلة رؤية المملكة 2030".

وأضاف قائلا: "كما نعمل على تعزيز الاستدامة محليًا، حيث تقوم المدن بنشر مراجعاتها المحلية الطوعية ودمج الممارسات المستدامة للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية".

وشارك برنامج جودة الحياة بالمنتدى، بهدف عرض التقدم الذي أحرزته المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على مشاريع المدن المستدامة، وإبراز جهود المملكة في تحسين جودة الحياة، ونظم البرنامج فعاليات مصاحبة للمنتدى تتضمن جلسات نقاش وورش عمل متنوعة، تسلط الضوء على إسهامات رؤية السعودية 2030 في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتقدم المحرز في مشاريع ومبادرات جودة الحياة والجهات ذات العلاقة.

كما شاركت وزارة البيئة والمياه والزراعة بجناح على هامش أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024، استعرضت من خلاله مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

كما استعرض الجناح تحضيرات المملكة القائمة لاستضافة مؤتمر الأطراف بدورته السادسة عشرة لمكافحة التصحر "كوب 16" ديسمبر القادم من العام الجاري في مدينة الرياض.

وعقد وزير الاقتصاد والتخطيط مجموعة من الاجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين المشاركين في المنتدى، وجرى خلال الاجتماعات بحث التعاون المشترك، وتعزيز وبناء العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وتمتد مشاركات المملكة في هذا المنتدى ممتدة من عام 2017، حيث يُعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى سنويًا منذ عام 2015 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي يبحث تعزيز التعاون مع بمجالات البترول والغاز والكهرباء

أمر ملكي بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إنفوجراف.. إيرادات ضخمة من إنفاق السياح الأجانب بالسعودية في آخر 9 سنوات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :