شبكة عيون الإخبارية

استبعاد تغيير سياسة "أوبك+" لخطط إنتاج النفط الشهر المقبل

مباشر- استبعد مندوبو تحالف "أوبك+" أن تتخذ لجنة المراقبة للمجموعة، التي تعقد اجتماعها الشهر المقبل، أي توصية بتغييرات على خطط الإنتاج التي تبدأ في أكتوير/ تشرين الأول المقبل.

واتفقت المجموعة التي تقودها وروسيا الشهر الماضي على البدء تدريجيا في استعادة ما يقرب من 2.2 مليون برميل يوميا من إنتاج النفط المتوقف، اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول، وفق "بلومبرج".

وستعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة ، اجتماعا عبر الإنترنت، في الأول من أغسطس/آب لمراجعة أوضاع السوق.

وعندما تراجعت النفط في وقت سابق من الشهر الماضي، شدد المسؤولون في التحالف، على أن اللجنة يمكنها التوصية بتأجيل الزيادة إذا لزم الأمر.

وانتعشت أسعار الخام منذ بداية الشهر، وعاد تداول العقود الآجلة لخام برنت بالقرب من 85 دولارًا للبرميل، اليوم الخميس، مما خفف من شعور المجموعة بحاجة السوق لخفض الإنتاج.

وقال المندوبون في تحالف أوبك+، إنه لا توجد خطط للجنة الوزارية المشتركة للمراقبة لإصدار أي توصيات بشأن سياسة الإنتاج.

وفق تقرير "بلومبرج"، من شأن هذه الخطوة، أن تترك لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، عدة أسابيع أخرى للنظر في ما إذا كانوا سيستمرون في قرار زيادة المعروض من النفط.

ويخفض تحالف أوبك+ حاليا، إنتاج النفط بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا بما يعادل نحو 5.7% من الطلب العالمي على الخام، في إطار سلسلة من الخطوات المتفق عليها منذ أواخر 2022.

ووافق التحالف في اجتماعه السابق في يونيو/حزيران على تمديد تخفيضات قدرها 3.66 مليون برميل يوميا لمدة عام حتى نهاية 2025 وتمديد تخفيضات إضافية أحدث بواقع 2.2 مليون برميل يوميا من ثمانية أعضاء لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2024.

وسيتخلى التحالف بعد ذلك تدريجيا عن التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يوميا على مدار عام من أكتوبر/تشرين الأول 2024 إلى سبتمبر/أيلول 2025.

وقلص التحالف الإمدادات منذ ما يقرب من عامين لدعم أسعار النفط الخام من خلال تجنب الفائض الذي يهدده تزايد الإنتاج الأمريكي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

بعد إصابته بكوفيد-19...بايدن يواجه ضغوطاً جديدة من كبار الحزب الديمقراطي

أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض كبير للمخزونات الأمريكية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :