شبكة عيون الإخبارية

المرشد: الطلب على سندات "أرامكو " تجاوز 33 مليار دولار

الرياض - مباشر: قال النائب التنفيذي للرئيس وكبير الإداريين الماليين في أرامكو ، زياد المرشد إن سندات الشركة شهدت اهتماما كبيرا ومشاركة فاعلة من قبل المستثمرين الحاليين والجدد حول العالم. 

وأضاف المرشد، وفقا لبيان من الشركة اليوم الخميس، أن سجل الطلب على السندات تجاوز 33 مليار دولار، مما يدل بشكل واضح على مستوى المرونة المالية الاستثنائية لأرامكو السعودية، بالإضافة إلى الوضع المالي الراسخ للشركة.  

وأشار إلى أن تسعير السندات بعلاوة إصدار سالبة يعكس القيمة الائتمانية الفريدة لأرامكو السعودية. 

وتابع: "أظهرنا مستوى عالٍ من الانضباط المالي على الدوام، فضلًا عن استمرارنا في تحقيق قيمة عالية للمساهمين، مصحوبة بنمو في حجم الأعمال".

وأكد زياد المرشد أن أرامكو السعودية تهدف إلى مواصلة تعزيز مكانتها المالية القوية، بالإضافة إلى المحافظة على تصنيف ائتماني قوي عبر مختلف دورات الأسواق. 

وأعلنت أرامكو السعودية، اليوم الخميس عن اكتمال عملية إصدار سندات بقيمة 6 مليارات دولار، من خلال 3 شرائح من السندات ذات الأولوية وغير المضمونة، مقومة بالدولار الأمريكي، من خلال البرنامج العالمي للسندات متوسطة الأجل الخاص بالشركة.

وتمت تغطية الإصدار بأكثر من 6 أضعاف الحجم الأولي المستهدف والبالغ 5 مليارات دولار أمريكي.

وشهد الإصدار إقبالًا واسعًا من قبل فئات متنوعة من المستثمرين المؤسسيين الدوليين المهتمين بفرص الاستثمار في السندات ذات التصنيف الائتماني العالي. 

وتم تسعير الشرائح الثلاث بشكل إيجابي، حيث تم تحقيق علاوة إصدار سالبة للسندات الجديدة، مما يعكس بدوره قوة المركز المالي لأرامكو السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخطوط السعودية توقع أكبر طلبية عالمية مع "ليليوم" لشراء 100 طائرة كهربائية

وزارة السياحة: 141.2 مليار ريال إنفاق السياح الأجانب بالسعودية في عام 2023

صندوق الاستثمارات العامة يطلق 3 مشاريع لتعزيز توطين صناعات الطاقة المتجددة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :