شبكة عيون الإخبارية

إطلاق صندوقين يركزان على الأسهم ببورصتي شنغهاي وشنتشن

الرياض - مباشر: أطلق اليوم الثلاثاء في بورصتي شنغهاي وشنتشن بالصين صندوقان متداولان يركزان على الأسهم ، حيث سيسهل الصندوقان على مستثمري البر الصيني الرئيسي تنويع ممتلكاتهم على المستوى الدولي.

ووفقاً لما نشرته وكالة بلومبرج، تم إدراج صندوق تشاينا ساوذرن أسيت مانجمنت سي إس أو بي السعودية في شنتشن بعد أن قام بجمع 87 مليون دولار، فيما بدأ تداول صندوق هواتاي باين بريدج سي إس أو بي السعودية في شنغهاي بعد أن قام بجمع 82 مليون دولار.

وأضافت الوكالة أن هذه الصناديق تؤكد على تعميق الروابط الاستثمارية بين الصين والسعودية، حيث شاركت البورصتان الرئيسيتان في تنظيم مؤتمر في مايو، حيث سلط المسؤولون الضوء على الاهتمام المتبادل بتقديم المزيد من المنتجات للمستثمرين الصينيين والشرق أوسطيين.

وأضافت أن صناديق الاستثمار المتداولة ستستثمر بشكل غير مباشر في السوق السعودي من خلال صندوق سي إس أو بي السعودية المتداول في هونغ كونغ، والذي طُرح لأول مرة في العام الماضي.

ويهدف برنامج صندوق الاستثمار المتداول السعودي الصيني إلى تسهيل الإدراج المشترك للصناديق في كلا البلدين، أو إطلاق الصناديق المغذية التي تستثمر في صناديق أُخرى.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة تنظيم الكهرباء: 200 ريال تعويض للمستهلك حال انقطاع الخدمة أكثر من 6 ساعات

نقل ملكية نادي الدرعية لصندوق الاستثمارات العامة واعتماد تشكيل مجلس الإدارة

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :