شبكة عيون الإخبارية

تتقدم في مؤشر إنتاجية العمل لكل موظف لتحقق المركز 9 عالمياً

الرياض – مباشر: شاركت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الاحتفاء باليوم العالمي لمهارات الشباب، الذي يوافق 15 يوليو/ تموز من كل عام، ويحمل هذا العام شعار: "مهارات الشباب من أجل السلام والتنمية"، وتأتي هذه الاحتفالية متزامنة مع تقدم ملحوظ في مؤشرات المهارات والتدريب في سوق العمل السعودي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الكتاب السنوي للتنافسية العالمية أظهر IMD تحسن ترتيب المملكة بواقع 11 مرتبة في مؤشر تدريب الموظفين لتحقق المركز العاشر عالمياً، كما أظهر تقرير تنافسية المواهب العالمية من INSEAD تقدم المملكة في عام 2024 مرتبتين في مؤشر إنتاجية العمل لكل موظف لتحقق المركز 9 عالمياً، كذلك التقدم 3 مراتب في مؤشر سهولة العثور على الموظفين المهرة لتحقق المركز الخامس عالميًا.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنها تسعى إلى تنمية مهارات الشباب والشابات من أبناء وبنات الوطن وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل الحالي والمستقبلي، وتعزيز دورهم بشكل ملموس في التنمية الشاملة والمستدامة، والإسهام في بناء مستقبل مزدهر، وفق مستهدفات رؤية 2030.

وأشارت، إلى أن الوزارة تواصل الاستثمار في تنمية مهارات الشباب وتطوير إبداعاتهم، بما يعزز قدرة المجتمع على التكيّف مع التحديات، ويفتح آفاقًا جديدة من الفرص في عصر الابتكار، وذلك من خلال حزمة المبادرات التطويرية والتمويلية والبرامج التدريبية والتأهيلية والدعم والخدمات التمكينية للمستفيدين مـن منظومة الخدمات الاجتماعية، إضافة إلى دعم وتعزيز مشاركة المرأة عبر برنامج التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية؛ لتحسين مهارات المرأة العاملة وإعدادها للمناصب القيادية في القطاعين العام والخاص.

وأسهمت الوزارة في تنمية مهارات الكوادر الوطنية، من خلال إنشاء المجالس القطاعية للمهارات التي تُعد أحد مبادرات استراتيجية سوق العمل، حيث قامت بإطلاق وتفعيل 12 مجلساً قطاعياً للمهارات بعضوية أكثر من 200 عضو و10 وزارات قيادية؛ بالإضافة إلى إطلاقها مبادرة الحملة الوطنية للتدريب "وعد" التي تُشكّل مستهدفاتها النهائية توفير نحو 1.16 مليون فرصة تدريبية بنهاية عام 2025م، بالإضافة إلى مشروعي تخطيط المهن وبناء المعايير المهنية الوطنية.

كما أطلقت مبادرة البرنامج الوطني لتحفيز أصحاب العمل للالتزام بتوفير فرص تدريب، وإصدار قرار وزاري بإلزام المنشآت التي يبلغ عدد العاملين فيها 50 عاملاً فأكثر بالإفصاح عن بيناتها التدريبية سنوياً، وإطلاق ثلاث ملتقيات للمهارات والتدريب في المملكة.

وأكدت الوزارة، أنها تسعى إلى توفير المزيد من فرص تنمية وتطوير مهارات المستقبل لكافة المستفيدين من أبناء وبنات الوطن، انطلاقًا من توجهها نحو مجتمع حيوي ممكن، وبيئة عمل متميزة نحو سوق عمل جاذب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الموارد البشرية": توظيف 174.6 ألف مواطن ومواطنة في قطاع التشغيل والصيانة

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024

 

السعودية تصدر الاشتراطات المحدثة لإنشاء المباني السكنية

نقل ملكية نادي الدرعية لصندوق الاستثمارات العامة واعتماد تشكيل مجلس الإدارة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :