شبكة عيون الإخبارية

تراجع الذهب مع ترقب تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

مباشر- تراجعت الذهب بنسبة طفيفة في مستهل تعاملات، اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي والبيانات الاقتصادية، للحصول على إشارات حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2409.25 دولار للأوقية، في حين انولقت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2414.40 دولاراً، وفق "رويترز".

ويتحدث جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق من اليوم، كما سيتحدث عدد من المسؤولين الآخرين خلال الأسبوع.

وتشمل مجموعات البيانات المقرر صدورها خلال الأسبوع، مبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي لشهر يونيو/حزيران وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 93% لخفض سعر الفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول. وجدير بالذكر أن جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا تميل إلى الصعود في بيئة أسعار فائدة منخفضة.

وفي الأسواق الأوسع، ارتفع الدولار وسط عطاءات الأمان بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ، مما زاد احتمالات فوزه في الانتخابات الأمريكية.

ويؤدي ارتفاع الدولار إلى جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% إلى 30.94 دولارا، وتراجع البلاتين بواقع 0.3% إلى 995.63 دولارا، وانزلق البلاديوم بنسبة 0.8% إلى 960.88 دولارا.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :