شبكة عيون الإخبارية

"أرامكو " تعتزم إصدار سندات دولية متوسطة الأجل بالدولار

الرياض- مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية "أرامكو السعودية"، عن عزمها إصدار سندات دولية بموجب برنامجها للسندات الدولية متوسطة الأجل بالدولار الأمريكي، ذات أولوية وغير مضمونة بأصول.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أنه سيتم تحديد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق، مشيرةً إلى أن السندات ستشكل التزامات بالدولار الأمريكي، مباشرة، عامة، غير مشروطة، وغير مضمونة من المصدر.

وأضافت الشركة أنه سيتم استخدام العائدات الصافية من كل إصدار من السندات للأغراض العامة لأرامكو السعودية أو لأيّ غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسلة من السندات.

وقالت الشركة إنها عيّنت إتش إس بي سي، والأهلي المالية، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورجان، وسيتي، ومورغان ستانلي بصفتهم مدراء سجل الاكتتاب المشتركين الرئيسيين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتباراً من 9 يوليو 2024، واس ام بي سي نيكو، وأم يو إف جيه، والرياض المالية، والسعودي الفرنسي كابيتال، والعربي المالية، وبنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك الصين، وجي آي بي كابيتال، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وميريل لينش المملكة العربية السعودية، وميزوھو، وناتيكسيس بصفتهم مدراء سجل الاكتتاب المشتركين غير الفعالين.

وأضافت أرامكو أن الطرح يخضع لموافقة الجهات الرسمية، كما ستطرح بموجب أحكام القاعدة 144 -أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933، حسب تعديلاته، كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح.

وتابعت: سيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن، ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن (London Stock Exchange).

كما أوضحت أن طرح هذه السندات سيكون مقصوراً على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح؛ وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى يطالب بتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :