شبكة عيون الإخبارية

الإيرادات تقفز بأرباح "متطورة" إلى 108.7 مليون ريال في الربع الثاني لعام 2024

الرياض ـ مباشر: سجلت الشركة للصناعات المتطورة (متطورة)، قفزة بصافي الأرباح، خلال الربع الثاني من عام 2024، مقارنةً بالربع المماثل من عام 2023؛ بنسبة 116.65%، في ظل ارتفاع الإيرادات .

وكشفت نتائج الشركة على موقع "تداول"، اليوم الأحد، ارتفاع صافي الربح إلى 108.67 مليون ريال، بالربع الثاني من العام الحالي مقابل 50.16 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إن الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الثاني من العام الجاري جاء نتيجة لارتفاع الإيرادات، على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وارتفاع تكاليف التمويل وارتفاع الزكاة التقديرية.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 118.9 مليون ريال، مقابل 53.6 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الأرباح المحققة من بيع حصة في شركات زميلة وارتفاع توزيعات الأرباح المكتسبة رغم انخفاض الأرباح الصافية من الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر وانخفاض حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة.

وعلى صعيد أرباح الشركة على أساس ربع سنوي فقد سجلت تراجعاً بنحو 0.05%؛ إذ سجلت بالربع الأول من العام الجاري صافي ربح قدره 108.72 مليون ريال.

وبخصوص أرباح الشركة في فترة النصف الأول من العام الحالي، فقد سجلت قفزة بنحو 201%؛ إذ بلغت نحو 217.4 مليون ريال، مقابل 72.23 مليون ريال للنصف الأول من العام 2023.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إدانة مخالفَين لنظام السوق عبر معرفاتهم بمنصة "X" وتغريمهما 11.1 مليون ريال

تقرير: السعودية تحقق أعلى مستوى للثقة بمؤشر "إيدلمان" العالمي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :