شبكة عيون الإخبارية

للذكاء الاصطناعي التابعة لصندوق الاستثمارات تعين رئيساً تنفيذياً جديداً

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة للذكاء الاصطناعي (سكاي)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن تعيين جورج نازي رئيساً تنفيذياً لها، بدءاً من 2 يونيو/ حزيران 2024.

وفي منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لـ "سكاي"، سيتولى جورج قيادة جهود الشركة لإطلاق إمكانات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، وتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي للابتكار، تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة وأهداف رؤية السعودية 2030، بحسب بيان للشركة اليوم الأحد.

وقال جورج: "مع الانضمام إلى "سكاي" في هذا التوقيت المهم سنتعاون جميعاً لتسخير قوة الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة لإحداث تحول في المشهد التقني في المملكة العربية السعودية، وكذلك لترسيخ مكانة "سكاي" بوصفها شركة عالمية رائدة في مجال الابتكار. وهدفنا هو بناء منظومة تقنية على مستوى عالمي تسهم في دفع النمو الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة، تماشياً مع أهداف رؤية 2030 الطموحة".

وشغل جورج قبل انضمامه إلى "سكاي" منصب نائب الرئيس العالمي لقطاعات الاتصالات والإعلام والترفيه والألعاب في جوجل كلاود، حيث قاد استراتيجيات ناجحة وملهمة في 4 مناطق، وتولى بالكامل تطوير فرق عالية الأداء مما كان له دور كبير في زيادة الإيرادات.

وقبل انضمامه إلى جوجل، تولى جورج مناصب مهمة في شركة "أكسنتشر للاستشارات الإدارية والخدمات المهنية"، المدرجة في قائمة فورتشن غلوبال 500، حيث شغل منصب المدير الإداري الأول لقطاع التواصل الدولي والإعلام وأشرف على مؤسسات الخدمات المهنية الكبرى، وساعد الشركة على تحقيق إنجازات لافتة. كما ابتكر خلال فترة عمله حلولاً جديدة وقام بتطوير استراتيجيات تستهدف دخول السوق.

كما تتضمّن مسيرة جورج المهنية مناصب تنفيذية عُليا في "ألكاتيل-لوسنت" و"بريتيش تيليكوم"، حيث صمّم مبادرات نوعية واسعة النطاق، وأشرف على تحسين الكفاءة التشغيلية، وإدارة مجموعات متنوعة من المنتجات والخدمات.

ويحمل جورج درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية حيث تخصص في مجال الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية الاصطناعية من جامعة تولسا في ولاية أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو السعودية تكشف هيكل ملكية الشركة بعد الطرح

تنفيذ صفقات خاصة على سهم "أرامكو السعودية" بـ 42.1 مليار ريال

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :