شبكة عيون الإخبارية

وزارة الحج تطلق أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين

االرياض - مباشر: أطلقت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع البنك الأهلي المحفظة الرقمية الدولية الأولى من نوعها في العالم لخدمة الحجاج والمعتمرين Nusuk Wallet.

وتأتي هذه المحفظة الرقمية كوسيلة مريحة وآمنة لحفظ وإدارة أموال ومصروفات ضيوف الرحمن مدعومة ببنية تحتية مصرفية فريدة ومتقدمة ومشغلة بواسطة البنك الأهلي السعودي من خلال علامتها التجارية NEO، بحسب وكالة الأنباء "واس".

وقام وزير الحج والعمرة توفيق بن فوزان الربيعة, بتدشين محفظة نسك الرقمية، بحضور المدير التنفيذي لنسك أعمال ومدير التجربة الرقمية بوزارة الحج والعمرة أحمد بن سليمان الميمان، والرئيس التنفيذي لشركة الأعمال الرقمية والمدفوعات التابعة للبنك الأهلي السعودي صالح بن إبراهيم الفريح، وعدد من مسؤلي البنك الأهلي.

وتستخدم المحفظة الرقمية Nusuk Wallet أحدث التقنيات الناشئة وتقنيات التشفير لضمان أعلى معايير الأمان للمعاملات المالية للمستخدمين. ويُعد هذا التعاون بين نسك والبنك الأهلي السعودي معيارًا جديدًا للابتكار في المنطقة، حيث يوفر للحجاج والمعتمرين وسيلة مريحة وموثوقة وآمنة لإدارة أموالهم.

وتعد هذه المرحلة بداية لتغيرات كبيرة سنشهدها في الفترة القادمة يؤكدها سعادة الدكتور عمرو المداح، وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين: "حققنا قفزة بالتعاون مع القطاع البنكي في تطوير محفظة نسك الرقمية Nusuk Wallet، مما يعزز من تجربة وراحة ضيوف الرحمن ويوفر لهم حلولًا آمنة ومبتكرة للدفع".

وقال المدير التنفيذي لنسك أعمال ومدير التجربة الرقمية بوزارة الحج والعمرة: "إن إطلاق Nusuk Wallet يمثل خطوة مهمة نحو تحسين تجربة ضيوف الرحمن، حيث نسعى من خلال هذه المحفظة الرقمية لتقديم حل مبتكر يسهل عليهم إدارة أموالهم بكل أمان وسهولة دون الحاجة لحمل النقد. 

وأضاف أنه بإطلاق المحفظة الرقمية فإنه تحقق 6 إنجازات على المستوى المحلي والدولي. فهي أول محفظة رقمية وبطاقة مصرفية دولية في العالم، تتيح للحجاج والمعتمرين إدارة أموالهم أثناء تأديتهم لمناسكهم. وبهذه الخطوة، اقتربنا من تحقيق هدفنا في تطوير سوبر آب (SuperApp) ناجح يلبي جميع احتياجات ضيوف الرحمن. 

وتابع: "تعتبر المحفظة الرقمية أول محفظة رقمية مضمنة مفتوحة المنظومة (open loop) داخل تطبيق في العالم, مصممة لتمكين الحجاج والمعتمرين من إدارة أموالهم خلال فترة إقامتهم وتأديتهم لمناسكهم, هذه ليست سوى بداية الطريق، فبالتعاون مع جميع شركائنا، سنسهم بشكل كبير في خلق تجربة فريدة لا تُنسى لضيوف الرحمن".

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال الرقمية والمدفوعات التابعة للبنك الأهلي السعودي, أن محفظة Nusuk Wallet متوافقة مع التعليمات والاشتراطات التي وضعها البنك المركزي السعودي (ساما) في هذا الشأن، مما يضمن أنها تلبي أعلى معايير الأمان المالي والامتثال التنظيمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مديرو المشتريات: نمو قوي للنشاط التجاري غير النفطي بالسعودية خلال شهر مايو

مساهمو "المملكة" يقرون توزيعات الأرباح لعام 2024 وصفقة "سيتي جروب"

"أكوا باور" توقع اتفاقية لبيع 30% من حصتها في رابغ العربية للمياه والكهرباء

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :