شبكة عيون الإخبارية

مقياس التضخم المفضل للفيدرالي يرتفع 0.2% تماشياً مع التوقعات

 

مباشر- ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يعد مقياس التضخم المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة 0.2% في إبريل/نيسان، تماشياً مع التوقعات، بحسب البيانات الصادرة اليوم الجمعة.

وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 2.8%، أي أعلى من التوقعات بمقدار 0.1 نقطة مئوية.

بينما ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي العام، الذي يتضمن أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.7% على أساس سنوي، و0.3% على أساس شهري. وتعد تلك البيانات متماشية مع التوقعات.

وأظهرت البيانات أن ارتفاع أسعار الطاقة بمقدار 1.2% ساهم في ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي العام، كما أظهرت تراجع أسعار الغذاء بنسبة 0.2% خلال الشهر. بينما ارتفعت أسعار السلع بنسبة 0.2%، في حين صعدت أسعار الخدمات بواقع 0.3%.

وتتوقع الأسواق حالياً خفض أسعار الفائدة مرة واحدة العام الجاري، في نوفمبر/تشرين الثاني، على الأرجح، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن مجموعة "سي إم إي".

ويفضل بنك الاحتياطي الفيدرالي مقياس نفقات الاستهلاك الشخصي لأنه يأخذ في الاعتبار التحولات في سلوك المستهلك، مثل استبدال المتسوقين العناصر الأقل تكلفة بأخرى أكثر تكلفة. ما يوفر نظرة أفضل على التكلفة الفعلية للمعيشة بدلاً من الأسعار المطلقة فقط. ويركز مسؤولو الفيدرالي بشكل خاص على الأمور الأساسية لأنها تعمل كمؤشر أفضل على المدى الطويل.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

مسئول بالفيدرالي: أمامنا بعض الوقت قبل أن يتراجع التضخم لـ2%

صندوق النقد: بنك إنجلترا لديه مجال لخفض الفائدة ثلاث مرات

نائب رئيس الفيدرالي: بيانات التضخم لم تمنحنا الثقة لخفض الفائدة

 

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :