شبكة عيون الإخبارية

الفالح: 450 مستثمراً دولياً حصلوا على تراخيص لافتتاح مقر إقليمي بالمملكة

الرياض - مباشر: قال وزير الاستثمار خالد الفالح إن الوزارة منحت التراخيص لـ450 مستثمرًا دوليًا لافتتاح مقرات إقليمية في المملكة.

وأضاف الفالح، خلال كلمته في مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية" في الرياض، اليوم الخميس، أن المملكة تستهدف أن يكون اقتصادها ضعفي ما كانت عليه قبل رؤية المملكة 2030.

وأشار الوزير إلى ضخ أكثر من 3 تريليونات دولار من الاستثمارات في الاقتصاد المحلي، وسيكون جزءاً كبيراً منها في القطاعات الاقتصادية الجديدة، مثل الاقتصاد الرقمي، والسياحة، والمالية، والرعاية الصحية، والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.

وتابع: :ستوفر هذه الاستثمارات فرص هائلة لتنمية رأس المال البشري، كما ستتطلب مجموعة مختلفة من المهارات، بالإضافة إلى نظرة عالمية ونظرة جديدة".

وقال إن الشراكة مع القطاع الخاص ستستمر، حيث نستهدف رفع هذه الشراكات من 40% إلى 65%.

كما لفت إلى أن هناك علاقة تكافلية قوية بين الاستثمار والقدرة البشرية، وأن هذه الديناميكية التكافلية ليست جديدة على المملكة، فمنذ أكثر من 90 عامًا والمملكة رائدة في قطاع الطاقة.

وأكد الفالح أن وزارة الاستثمار ملتزمة بالاستثمار في القوى العاملة، وتطويرها، والإسهام في اكتساب مهارات جديدة، توجد في نظام بيئي صحي يساعد على التميز والنجاح، في مؤسسات راسخة، مثل أرامكو ، ومعادن، وغيرها من الكيانت القوية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصناعة لـ"مباشر": تنمية رأس المال البشري أهم أولوياتنا

البحر الأحمر الدولية لـ"مباشر": نستهدف 10 آلاف فرصة تعليمية منتهية بالتوظيف

بحثا التعاون والأمن الإقليمي.. ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :