شبكة عيون الإخبارية

الفالح: لقاء 350 مستثمرا دوليا لبحث نقل مقراتهم الإقليمية إلى المملكة

الرياض - مباشر: قال وزير الاستثمار خالد الفالح، إنه تم خلال اليومين الماضيين اللقاء مع 350 مستثمرا دوليا يسعون للحصول على تراخيص لنقل مقراتهم الإقليمية إلى المملكة.

وأوضح خلال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، اليوم الخميس أن الرخص الاستثمارية ارتفعت من 3 آلاف ترخيص منذ بداية رؤية المملكة 2030 إلى 30 ألف ترخيص حاليا.

وأشار إلى أن المملكة تستهدف رفع مساهمة القطاع الخاص إلى 65% بحلول عام 2030، على أن يرتفع حجم الاقتصاد السعودي أكثر من الضعفين مقارنة بما كان عليه قبل انطلاق الرؤية.

كما لفت إلى أن مشاركة القطاع الخاص ستكون أكثر 4 مرات خلال هذا العقد، وسيتم إضافة 3 تريليون دولار للاقتصاد الداخلي من خلال الاستراتيجيات الوطنية، من خلال عدة مجالات جديدة، تشمل الاقتصاد الرقمي، والخدمات المالية والاقتصاد الاخضر، والسياحة، والرعاية الصحية، وغيرها من القطاعات.

وذكر الفالح أن القدرات البشرية يتم تعزيزها وتنميتها واستدامتها إلى أقصى حد، حيث يعد العنصر البشري أكثر الموارد قيمة والسعي لتعزيز التعليم من الشركات والمؤسسات هو استثمار له القيمة الأعلى.

وأكد الوزير على ضرورة وجود المزيد من المرونة للتعامل السريع مع التغيرات العالمية الجذرية، مشيرا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بمدى تأثير هذه التحولات على الاستثمار وأسواق المال والوظائف الجديدة إلا أن تداعياتها ستكون ضخمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصناعة لـ"مباشر": تنمية رأس المال البشري أهم أولوياتنا

البحر الأحمر الدولية لـ"مباشر": نستهدف 10 آلاف فرصة تعليمية منتهية بالتوظيف

بحثا التعاون والأمن الإقليمي.. ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :