شبكة عيون الإخبارية

تراجع النفط وسط مخاوف تباطؤ الطلب وبقاء الفائدة مرتفعة

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت النفط، اليوم الخميس، وسط ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكي بأكثر من المتوقع، ما أثار مخاوف تباطؤ الطلب، في حين أبقت علامات الإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة على الضغوط الواقعة على أسعار النفط.

وتراجع خام برنت بمقدار 43 سنتاً، أي 0.5%، إلى 83.25 دولار للبرميل، الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعه بمقدار 3 سنتات الجلسة السابقة، كما انخفضت العقود الآجلة تسليم مايو/أيار بمقدار 33 سنتاً إلى 81.82 دولار.

وتراجعت، أيضاً، عقود خام غرب تكساس بمقدار 26 سنتاً أو 0.3%% إلى 78.28 دولار للبرميل.

ويعد خام برنت بصدد إنهاء الشهر على ارتفاع بنسبة 2%، مسجلاً ثاني مكاسبه الشهرية، في حين يتجه خام غرب تكساس لتسجيل مكاسب للشهر الثاني على التوالي مع ارتفاعه بنحو 3% خلال فبراير/شباط.

وارتفعت مخونات النفط الخام الأمريكي ، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضي، إذ عملت المصافي دون مستوياتها القياسية المنخفضة الموسمية بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجيء والمخطط له، بحسب ما أعلنته إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

وارتفعت مخزونات النفط للأسبوع الخامس على التوالي، مرتفعة بمقدار 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاثل والعشرين من فبراير/شباط، مقابل توقعات المحللين في استطلاع "رويترز" بارتفاع قدره 2.7 مليون برميل.

قال ساتورو يوشيدا، محلل السلع لدى "راكوتين سيكيورتيز"، إن قفزة المخزونات عززت مخاوف تباطؤ الاقتصاد وانخفاض الطلب على النفط في الولايات المتحدة.

ولم تتغير توقعات محللو "إيه إن زد" إزاء توقعات الأسعار، حيث مازالوا يتوقعون متوسط السعر السنوي خلال 2024 عند 86 دولار للبرمي بالنسبة لخام برنت و81  دولار للبرميل بالنسبة لخام برنت.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

توقعات بمواصلة "أوبك+" خفض إنتاج النفط للربع المقبل

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :