شبكة عيون الإخبارية

وزير "البيئة" يبحث تعزيز التعاون مع زامبيا بمجال الزراعة والأمن الغذائي

الرياض - مباشر: استقبل الرئيس هاكايندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا في القصر الرئاسي الجمهوري، وزير البيئة والزراعة والمياه عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء بالحكومة في زامبيا، بحث سبل التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية والأمن الغذائي، والمياه والموارد الطبيعية، والاتفاق على التنسيق بين المسؤولين في تعزيز الشراكة بين البلدين في هذه المجالات، بحسب وكالة الأنباء "واس".

ويأتي هذا اللقاء بناءً على نتائج اجتماع القمة السعودية الأفريقية في نوفمبر 2023م، وفي إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون والاستثمار المشترك في قطاعات البيئة والمياه والزراعة، وتحقيق الاستدامة في استخدام الموارد الطبيعية وتحسين جودة الحياة للمواطنين في البلدين.

وأكد الوزير الفضلي خلال اللقاء أهمية التعاون الثنائي في هذه القطاعات الحيوية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات البيئة والمياه والزراعة، وتطوير البرامج والمشاريع المشتركة التي تسهم في تعزيز القدرات الإنتاجية للقطاع الزراعي، منوهًا كذلك بأهمية تعزيز آفاق التعاون في مجالات تحسين الكفاءة الزراعية، وتطوير التقنيات الحديثة.

والتقى الوزير الفضلي خلال الزيارة، بعدد من الوزراء بالحكومة في زامبيا، واستمع إلى عروض قدمها الجانب الزامبي عن الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والتعاون المشترك بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة يقوم بها الوزير الفضلي لعدد من الدول الأفريقية، لتعزيز التعاون في المجال الزراعي والأمن الغذائي المشترك بين المملكة ودول القارة الأفريقية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 2.78 مليار دولار في يناير

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 9.5% خلال يناير

البنك المركزي: 1.82 تريليون ريال إجمالي الموجودات بنهاية يناير 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :