شبكة عيون الإخبارية

وزير الصناعة لـ"مباشر": تنمية رأس المال البشري أهم أولوياتنا

الرياض – مباشر: قال وزير الصناعة السعودي  والثروة المعدنية ، بندر الخريف إن تنمية القدرة البشرية من أهم الأولويات في قطاع الصناعة؛ حيث نعتبر تنمية رأس المال البشري هي ما يمكن الاعتماد عليه في القطاع.

وأضاف الوزير ، في حوار خاص مع "مباشر" على هامش إطلاق استراتيجية "القدرات البشرية" التي أطلقها وزير الصناعة والثروة المعدنية: "إن توقيع الاتفاقية  مع شركة بورشة بإقامة مركز اقليمي للتدريب مهم جدا؛ حيث أنها تهدف لاحتضان الشباب وتطوير مهاراتهم، وتعد هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأفاد وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن التركيز حاليا يجب أن يكون على إيجاد السياسات المناسب لاستقطاب التقنيات، إلى جانب التركيز على الأمن السبراني، والاستثمار في البنى التحتية لتمكين المدن الذكية في المملكة، 

وأضاف الوزير أن المبادرة تهدف إلى إلقاء الضوء على التطورات العالمية تجاه مستقبل الوظائف حتى تكون القدرات البشرية من الشباب في المملكة جاهزة ومؤهلة لمواكبة هذا التغير،  مشيراً لتوصلها لعدة أمور منها مدى قدرة التقنية على تنظيم الأمور الفنية، مؤكداً أن كل الامور والتطورات الإيجابية تصب في صالح في المملكة.

 وأطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، أمس الأربعاء، استراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، كما دشن الأكاديمية الوطنية للصناعة.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية 2024، الذي يُقام تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الخريف، أن استراتيجية تنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين تشمل 4 أهداف رئيسية، وهيكلة جذب وتنمية المواهب، وتمكين المواهب والقيادات، وتكوين ثقافة عمل جاذبة وبيئة عمل داعمة، وتعزيز مستويات الإنتاجية والابتكار، ودعم القطاع الخاص من خلال تحفيز وتنمية القدرات البشرية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023

17 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

شركة أبحاث تتوقع مواصلة نمو قطاع السياحة بالسعودية وإضافة 250 ألف غرفة فندقية

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 2.78 مليار دولار في يناير

أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 9.5% خلال يناير

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :