شبكة عيون الإخبارية

تعارض نقض قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتدعو لإصلاح مجلس الأمن

الرياض - مباشر: أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية جرّاء نقض مشروع القرار الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة ومحيطها، والذي تقدّمت به الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في مجلس الأمن نيابةً عن الدول العربية.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، على أن هناك حاجة أكثر من أي وقتٍ مضى إلى إصلاح مجلس الأمن، للاضطلاع بمسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين بمصداقية ودون ازدواجية في المعايير.

وحذّرت المملكة من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، وتصاعد العمليات العسكرية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، ولا تخدم أي جهود تدعو إلى الحوار والحل السلمي للقضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

واستخدمت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري مقدم لمجلس الأمن الدولي، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وحظي مشروع القرار الجزائري بتأييد 13 دولة، وامتناع بريطانيا عن التصويت.

وقالت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، أمام جلسة للمجلس للتصويت على مشروع القرار، إن بلادها تعمل للتوصل لاتفاق يتيح الإفراج عن الرهائن بالتعاون مع وقطر، وأن مشروع القرار المطروح سيقوض المفاوضات والوقت غير مناسب لطرحه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المملكة تحقق فائضاً تجارياً بقيمة 97 مليار ريال بالربع الرابع من 2023

"الأهلي السعودي" ينتهي من طرح صكوك دولية بقيمة 850 مليون دولار

السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :