شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع النفط وسط تقييم المستثمرين لهجمات البحر الأحمر

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت النفط بالتداولات الآسيوية، اليوم الأربعاء، وسط المخاوف بشأن الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر وتنامي التوقعات بأن خفض أسعار الفائدة سيستغرق وقتاً أطول من المتوقع.

وصعد خام برنت بواقع 24 سنتاً، أو 0.3%، إلى 82.58 دولار للبرميل، الساعة 07:21 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس بواقع 21 سنتاً، أو 0.3%، إلى 77.25 دولار.

وانخفض كلا المؤشرين بنسبة 1.5% و1.4% على التوالي من أعلى مستوياتهما تقريباً في ثلاثة أسابيع، أمس الثلاثاء، مع ارتفاع علاوة المخاطر للعقود الآجلة الفورية خام الأمريكي بأكثر من الضعف إلى 1.71 دولار للبرميل، وهو المستوى الأعلى في أربعة أشهر. وحث ذلك شركات الطاقة على البيع حالياً بدلاً من الدفع لتخزين المنتج لأشهر قادمة.

وقالت  فاندانا هاري، مؤسسة شركة "فاندا إنسايتس"، إن الأسعار ينبغي أن تظل في نطاق ضيق حتى نقطة التحول المقبلة في أزمة غزة إما وقف لإطلاق النار أو اجتياح إسرائيل لرفح.

علاوة على ذلك، فإن المخاوف من أن يستغرق خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة وقتاً اطول من المتوقع ألقت بثقلها على توقعات الطلب على النفط.

ويُشار إلى أن بيانات التضخم الأمريكي الأسبوع الماضي دحضت توقعات البدء الوشيك لدورة التيسيرالنقدي، وسط توقعات الاقتصاديون في استطلاع "رويترز" الآن ببدء خفض الفائدة في يونيو/حزيران.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

النفط يتراجع مع إثارة ارتفاع التضخم الأمريكي مخاوف الطلب مجدد

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :