شبكة عيون الإخبارية

"تداول " توقع اتفاقية لإطلاق مؤشر للمسؤولية الاجتماعية للشركات المدرجة

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تداول ووزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية توقيع اتفاقية؛ لإطلاق مؤشر للمسؤولية الاجتماعية للشركات المدرجة، يتم حسابه من قبل طرف ثالث، وذلك على هامش النسخة الثالثة من ملتقى السوق المالية السعودية.

وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تطوير وإطلاق مؤشر المسؤولية الاجتماعية وفقا للمعايير الوطنية للاستدامة التي يجري تطويرها بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والتخطيط، وهيئة السوق المالية، ومجموعة تداول السعودية، بحسب بيان حصل عليه "مباشر".

ويسلط المؤشر الضوء على التزام الشركات بالمسؤولية الاجتماعية ويتضمن نظاما لتصنيف الشركات، ليكون بمثابة دليل إرشادي للمستثمرين وأصحاب المصالح المهتمين بدعم وتبني ممارسات الأعمال المسؤولة.

ويمثل هذا التعاون خطوة نوعية نحو تعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات ودعم ممارسات الأعمال المسؤولة في السعودية.

كما وقعت تداول السعودية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، على هامش ملتقى السوق المالية، تماشيا مع مساعي الطرفين لتعزيز مستويات تبني الممارسات المستدامة في القطاعين المالي والزراعي في المملكة.

وتؤكد الشراكة على التزام الطرفين بتعزيز ممارسات الإشراف البيئي ودعم مبادرات الاستدامة في مختلف أنحاء المملكة.

وتحدد هذه المذكرة الأسس لنهج تعاوني يهدف إلى مواءمة المبادرات الاستراتيجية وتبادل المعرفة من خلال البرامج التعليمية، بالإضافة إلى تعزيز شفافية الجهود المتعلقة بالاستدامة، وإجراءات محادثات دورية وجهود تسويقية مشتركة لتسليط الضوء على أهمية التنمية المستدامة وإدخالها في العمليات التشغيلية للشركات.

وتمثل هذه الشراكة خطوة نوعية نحو تحقيق أهداف الاستدامة لكل من تداول السعودية وشركة "سالك"، بما يسهم في تسريع رحلة انتقال المملكة نحو الاقتصاد الأخضر في إطار مبادرة السعودية الخضراء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من "الزامل للخدمات البحرية"

مجلس الوزراء يصدر 15 قرارا في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

49.5 تريليون ريال التحويلات المالية السريعة بالسعودية في عام 2023

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :