شبكة عيون الإخبارية

"جولدمان ساكس" يتوقع خفض الفائدة البريطانية في يونيو

 

نهى مكرم- مباشر- قال بنك "جولدمان ساكس"، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع حالياً أن يبدأ بنك إنجلترا في خفض الفائدة خلال يونيو/حزيران مقابل توقعاته السابقة في مايو/أيار، مستشهداً بمرونة سوق العمل وتزايد الضغوط من نمو الأجور.

وارتفعت الأجور البريطانية بأضعف وتيرة في أكثر من عام بنهاية 2023، بحسب ما أظهرته البيانات الأسبوع الماضي. ومع ذلك، لم يكن التباطؤ كبيراً بما يكفي لحث المركزي البريطاني على خفض أسعار الفائدة.

وعلى الرغم من أن البيانات أظهرت تباطؤ التضخم، لا يزال بنك إنجلترا حذراً بسبب استمرار ارتفاع الأجور وضيق سوق العمل. وحذر البنك من أنه يرى خطراً بنسبة 25% بأن ينتظر البنك المركزي فترة أطول قبل البدء في خفض أسعار الفائدة ثم المضي قدماً تدريجياً في ظل احتمالية استمرار قوة نمو الأجور وتضخم الخدمات.

وأبقى بنك إنجلترا، مستهل الشهر الجاري، على أسعارالفائدة دون تغيير عند أعلى مستوياتها في 15 عاماً عند 5.25%.

وأوضح "جولدمان ساكس" أن السيناريو الأساسي هو خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خمس مرات العام الجاري حتى تصل إلى 3% في يونيو/حزيران 2025.

ويتوقع المركزي البريطاني تراجع التضخم إلى مستهدفه البالغ 2% بالربع الثاني من العام الجاي من 4% الشهر الماضي، ومع ذلك، يتوقع ارتفاعه إلى 3% بنهاية 2024 مع تلاشي تأثير تراجع أسعار الغاز الطبيعي.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

تراجع الإسترليني مع تعزيز استقرار التضخم رهانات خفض الفائدة

صعود الدولار وسط توقعات الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة أطول

مديرة النقد الدولي واثقة من "الهبوط السلس" للاقتصاد العالمي

 

 

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :