شبكة عيون الإخبارية

العربية للتصنيع توقع اتفاقاً بشأن تلبية احتياجات المشروعات العقارية بالسعودية

القاهرة - مباشر: وقعت الهيئة العربية للتصنيع , مع التحـالف المصـري - السـعودي المكون من شـركات (الوبكو الصناعية  - أوكتـا إنترناشونال عضو مجموعة ديونز للإستثمار - سيتى إيدج المصرية ), توقع مذكرة تفاهم بشأن الإمداد اللوجيسـتي لمشــروعات التطـوير العقـاري بالسعودي , والتي سيقوم التحالف بتنفيذها في المملكة وغيرها.  

وأكد بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن مذكرة التفاهم تأتي في ظل الزخم الذي تشهده العلاقات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية المصرية - خلال الفترة الراهنة, وتعزيزا لزيادة معدلات التبادل التجاري بين والسعودية.

شهد التوقيع مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع, بحضور  أسامة بن أحمد نقلي سفير  السعودية بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم  بين

في هذا السياق , أعرب مختار عبد اللطيف عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع التحالف المصري - السعودي, لاسيما وأن السعودية هي إحدى الدول العربية المؤسسة للهيئة عام 1975,

ولفت إلي اهتمام الهيئة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح بتعزيز الشراكة مع الأشقاء بالدول العربية, خاصة في ظل توافر مناخ جاذب للإستثمارات وواعد تشهده مصر حاليا, فضلا عن تمتع الهيئة العربية للتصنيع بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية , ترحب من خلالها بعقد الشراكات مع الأشقاء العرب في مجالات التصنيع والإستثمار .

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن توريد المستلزمات والتصنيع المحلي لإحتياجات مشروعات التطوير العقاري بالسعودية من خلال استغلال القدرات التصنيعية المتطورة بمصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع , والمشاركة في  الإمداد اللوجيسـتى لمشــروعات التطـوير العقـاري بالمملكة  والتي سيقوم التحالف بتنفيذها بما يعادل مليار دولار.

من جانبه,  أشاد أسامة بن أحمد نقلي، سفير السعودية بالقاهرة، بالدور الهام الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في مجالات الصناعات الإستراتيجية, مؤكدًا  علي ترحيب المملكة ودعمها لكل ما يدعم سبل التعاون بين البلدين وفتح آفاق الإستثمار للشركات المصرية وتبادل الخبرات والتكامل بين الجانبين.

وبدوره أشاد خالد معتوق رجل الأعمال والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "أوكتا إنترناشيونال" ومجموعة ديونز للإستثمار، بأهمية هذا التحالف الذي يأتي تتويجا لنجاح "أوكتا والوبكو "في تصدير منتجات مصرية ذات جودة عالمية لقطاع الإنشاءات بالسعودية في العامين الماضيين بمشروعات كبرى .

وأوضح خالد عبد المنعم الرئيس التنفيذي لشركة منتجات الألومنيوم "الوبكو "، أن التحالف يأتي في إطار ما يشهده السوق العقاري السعودي  من نمو كبير, في ظل رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للسعودية في ٢٠٣٠.

ولفت أن مجموعة الوبكو الصناعية تعمل علي تحقيق تعاون مع  الشركات المصرية سواء علي المستوي الحكومي أو القطاع الخاص ,أملين ان يعود هذا التعاون بالنفع علي الجانبين .

وأكد محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج، أن هذه الشراكات تعبر عن توجه الدولة العام لدعم الإقتصاد الوطني من خلال التعاون بين الشركات التابعة للقطاعين الحكومي والخاص ,وكذلك توطيد اواصر العلاقات بين الشركات المصرية والعربية ،  وبناء إستراتيجية صناعية متكاملة وصلبة .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

أرباح مصر للألومنيوم تنمو 101% بالنصف الأول بدعم نمو الإيرادات

كامل الوزير: إيرادات السكة الحديد المصرية تضاعفت 3 مرات

حصاد 2023: نمو طفيف لصادرات مصر السلعية واستهداف زيادة 15-20% في 2024

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني

"المركزي المصري" يوجه البنوك بوقف استخدام "بطاقات الخصم" في الخارج

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :