شبكة عيون الإخبارية

الخارجية : القضية الفلسطينية حاضرة في اجتماعاتنا لحين إقامة دولة مستقلة

الرياض – مباشر: ألقى نائب وزير الخارجية، وليد بن عبدالكريم الخريجي، كلمة المملكة العربية في قمة حركة عدم الانحياز في دورتها الـ19 على مستوى القادة، وذلك في العاصمة الأوغندية كامبالا، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال الخريجي، بحسب بيان لوزارة الخارجية، إن العالم يشهد تصاعداً ملحوظاً لنزاعات تمس سيادة الدول واستقرارها، ولابد أن تسعى الدول في تحقيق السلام، مؤكداً على رفض المملكة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات ومنع التهجير القسري لسكان غزة.

وأضاف الخرجي: "القضية الفلسطينية ستظل حاضرة في أغلب اجتماعاتنا إلى حين إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

كما تطرق نائب وزير الخارجية، إلى تزايد الظواهر المناخية المتطرفة حول العالم، وأن المملكة اتخذت مبادرات وطنية ودولية جادة، كمبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر لتقليل انبعاثات الكربون وذلك استمراراً لجهود المملكة البيئية تماشياً مع رؤية السعودية 2030م.

وحضر الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير عبدالعزيز الواصل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوغندا، جمال المدني، ومدير عام مكتب نائب وزير الخارجية، مطشر العنزي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجراف.. معدل إنتاج السعودية اليومي من النفط الخام في عام 2023

وزير الاقتصاد: السعودية وشركاؤها يسعون لاستقرار أسواق النفط على المدى الطويل

الجدعان: السعودية لا تخطط لفرض ضريبة الدخل على الأفراد

"السياحة العالمية": السعودية تحقق تعافياً بنسبة 156% بأعداد السياح خلال 2023

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :