شبكة عيون الإخبارية

أسهم التكنولوجيا تقود ارتفاع "وول ستريت" بمستهل تعاملات الخميس

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، لتتعافى من خسائرها مؤخراً وسط تطلع المستثمرين لنتائج أعمال ربع سنوية جديدة في ظل تلاشي آمال خفض الفائدة في وقت مبكر من العام الجاري.

وصعد مؤشر "إس أند بي 500" بنحو 0.4%، وقاد مؤشر "ناسداك" المكاسب بارتفاعه بنسبة 1%، في حين تراجع مؤشر "داو جونز" بنحو 0.3%.

وقادت شركات التكنولوجيا ارتفاع الأسهم بعد توقعات الإيرادات الإيجابية لشركة "تي إس إم سي"، المزود الرئيسي لشركتي "آبل" و"انفيديا".

وصعدت أسهم "آبل" بما يزيد عن 2% بعد أن رفع "بنك أوف أمريكا" توصيته إلى شراء السهم، متوقعاً ارتفاعه بأكثر من 20% خلال الاثني عشر شهراً المقبلة.

ولا تزال الأسهم تعمل على الوقوف على أرض صلبة العام الجاري، إذ هزت تصريحات مسؤولي البنك المركزي والبيانات الاقتصادية المتباينة ثقة المستثمرين في تحول مسارالسياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويخشى المستثمرون من أن يدفع استمرار ضيق سوق العمل، وهو ما أظهرته بيانات اوظائف الصادرة اليوم، جنباً إلى جنب مع قوة إنفاق المستهلكين، كما اتضح في تقرير مبيعات التجزئة أمس الأربعاء، الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة على نحو أقل من المتوقع.

وتراجعت توقعات المتداولين إزاء خفض الفائدة في مارس/آذار بمقدار 10 نقاط مئوية عن الأسبوع الماضي، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي  إم إي".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

أداء باهت للأسهم الآسيوية وسط التوقعات القاتمة للاقتصاد الصيني

انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء

الأسهم الأوروبية تتعافى من تراجع توقعات خفض الفائدة

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :