شبكة عيون الإخبارية

وزير المالية يبحث مع مؤسسات مالية التعاون الثنائي والتطورات الاقتصادية العالمية

الرياض – مباشر: عقد وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، عدداً من اللقاءات على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية.

والتقى وزير المالية، على هامش اجتماعات دافوس 2024؛ الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" بيل وينترز، وبحثا خلال اللقاء التطورات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وفرص التعاون الاستثمارية في المملكة.

وبحثت الجدعان، مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، هناء الرستماني، الفرص الاستثمارية في المملكة، وتطورات الاقتصاد العالمي.

كما ناقش الجدعان، مع نائب رئيس مجموعة "سيتي" للخدمات المصرفية والقطاع العام، جاي كولينز، الآفاق الاقتصادية المحلية والعالمية، وفرص التعاون المشترك.

والتقى وزير المالية كذلك، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2024؛ وزير مالية جمهورية جنوب إفريقيا، إينوك غودونغوانا، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون بين المملكة وجنوب إفريقيا؛ بما في ذلك من خلال المؤسسات والمنتديات المالية متعددة الأطراف.

كما التقى الجدعان، السكرتير المالي لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بول تشان، وناقشا معاً العلاقات الثنائية الاقتصادية والمالية.

وتشارك المملكة العربية بوفد رفيع المستوى، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية خلال الفترة من 15 وحتى 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، تحت شعار "تعزيز الثقة".

وسيناقش الوفد السعودي، خلال مشاركته في المنتدى؛ أبرز التحديات الراهنة، وأهمية معالجتها عبر تعزيز التعاون الدولي، ودعم التكامل الاقتصادي، واستدامة الموارد، والاستفادة من الابتكار والحلول التقنية، إلى جانب ضرورة استكشاف الفرص التي تتيحها التقنية الناشئة، وتأثيرها على عملية صنع السياسات والقرارات في المجتمع الدولي.

وسيسلّط الوفد السعودي الضوء على التقدم الذي تم إنجازه في إطار رؤية المملكة 2030، ومسيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، والفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات، والتي تستهدف الوصول إلى مزدهر ومتنوع ومنفتح على فرص التعاون المشترك.

ووصل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، يوم أمس، إلى مدينة دافوس السويسرية؛ لترؤس وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024.

واجتمع وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، أمس الاثنين،  بمؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" كلاوس شواب، ورئيس المنتدى، بورغي برينده.

وقام الوفد السعودي، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان، باستعراض سبل تعزيز التعاون بين المملكة والمنتدى الاقتصادي العالمي لمعالجة القضايا الملحّة الحالية والمستقبلية، وكيفية مواجهة تحديات التنمية الاقتصادية والبشرية.

وسيبحث الاجتماع السنوي الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي سبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف استكشاف الفرص المستقبلية، واستعراض الحلول والتطورات ضمن مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية في إطار التعاون الدولي والعمل المشترك بين الحكومات والمؤسسات المختلفة، حيث يجمع ممثلون عن أكثر من 100 حكومة ومنظمة دولية كبرى وما يفوق 1000 من أهم الشركات العالمية في القطاع الخاص، إضافة إلى العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية ودور الفكر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية

"سكني": استفادة أكثر من 100 ألف أسرة خلال عام 2023

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :