شبكة عيون الإخبارية

الدولار يرتفع وسط تقليص رهانات خفض الفائدة وتوترات البحر الأحمر

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الثلاثاء، مع تقليص المستثمرين رهانات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة على المدى القريب عقب التصريحات المتشددة لمسؤولي البنك المركزي الأوروبي، في حين تلقي مخاوف المزيد من الهجمات على السفن في البحر الأحمر بثقلها على شهية المخاطرة.

وأمام سلة من العملات، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% إلى 102.94، بعد صعوده بواقع 0.2% بالتداولات المسائية في ظل ضعف التداولات بسبب العطلة الرسمية بالولايات المتحدة أمس الإثنين.

وانخفض اليورو بنسبة 0.3% إلى 1.0912 دولار، متجهاً لتسجيل أكبر انخفاض يومي في أسبوعين، فيما سجل الإسترليني في آخر التعاملات 1.2679 دولار، بانخفاض بنسبة 0.38% خلال اليوم، ليبتعد بذلك عن أعلى مستويات سجلها في نحو خمسة أشهر عند 1.2825 دولار بنهاية ديسمبر/كانون الأول.

وأشارت "رويترز" إلى أن تصريحات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي دحضت رهانات خفض أسعار الفائدة مبكراً وخيمت على توقعات الفائدة عالمياً.

تتحسب أسواق النقد لخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة على الودائع بواقع 145 نقطة أساس خلال العام الجاري، على أن يبدأ الخفض في إبريل/نيسان.

وقال شارو شانانا، رئيس قسم استراتيجية العملة لدى "ساكسو بنك"، إن التصريحات المتشددة لمسؤولي المركزي الأوروبي أمس أثارت المخاوف من أن تكون توقعات السوق إزاء مسار فائدة الفيدرالي مبالغ فيها هي الأخرى.

وأضاف المحلل أن ارتفاع الطلب نوعاً ما على أصول الملاذ الآمن بسبب تصاعد الاضطرابات في البحر الأحمر لعب دوراً في ارتفاع العملة الخضراء.

وتتحسب الأسواق حالياً بنسبة 66% لخفض الفيدرالي الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس/آذار مقابل 77% أمس و63% الأسبوع الماضي، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وفي آسيا، تراجع الين بنسبة 0.29% إلى 146.15 للدولار بعد أن أظهرت البيانات استقرار مؤشر أسعار الجملة في اليابان في ديسمبر/كانون الأول وتباطؤه على أساس سنوي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع الدولار وسط ارتفاع رهانات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفاع الدولار وسط تقييم بيانات التضخم وتصاعد توترات الشرق الأوسط

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع تجدد رهانات خفض الفائدة الأمريكية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :