شبكة عيون الإخبارية

"سكني": استفادة أكثر من 100 ألف أسرة خلال عام 2023

الرياض – مباشر: أعلن برنامج سكني عن استفادة 101.23 ألف أسرة سعودية من البرنامج خلال عام 2023، في حين بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول خلال العام الماضي 98,475 أسرة.

وأوضح البرنامج أن ذلك في إطار الجهود المستمرة لتوفير منتجات سكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة تُسهم في تحقيق أهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وأضاف "سكني" أن عدد الأسر المستفيدة خلال شهر ديسمبر الماضي بلغ 9,970 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول في الشهر نفسه 7,806 أسرة سعودية، بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها "سكني" للأسر السعودية.

وتمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة عبر تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين.

ولفت إلى أن هذه الباقات والخيارات المنوعة تأتي تأكيداً من "سكني" على استمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

هيئة الإحصاء: التضخم بأسعار الجملة يرتفع 3% خلال ديسمبر على أساس سنوي

اليوم.. بدء حصر دفع الإيجار للعقود السكنية من خلال القنوات الرقمية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :