شبكة عيون الإخبارية

الين يقفز والدولار يتراجع وسط ترقب المتداولين تحولات الفائدة

 

نهى مكرم-مباشر- قفز الين أمام الدولار للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الثلاثاء، مع تأهب المستثمرين لاحتمالية تشديد البنك المركزي الياباني السياسة النقدية العام المقبل، في حين سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتيسير السياسة النقدية.

علاوة على ذلك، يلقي ارتفاع اليوان بثقله على الدولار ويعزز الين، إذ صعدت العملة الصينية لأعلى مستوياتها في أربعة أشهر تقريباً.

وسجل الدولار أدنى مستوياته منذ سبتمبر/أيلول عند 147.16 للين، وانخفض في آخر التعاملات بنسبة 0.53% إلى 147.6.

وعلى نطاق أوسع، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من ست عملات رئيسية، لأدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس/آب عند 103.17، وانخفض في آخر التعاملات بواقع 0.3% إلى 103.32.

وقالت جاين فولي، محللة سعر الصرف لدى "رابو بنك"، لقد كان هناك العديد من الإثارة وتزايد الزخم بشأن قدرة البنك المركزي الياباني على إنهاء السياسة النقدية التيسيرية للغاية، والمحتمل العام المقبل، لينهي الفائدة السلبية.

وأضافت فولي أن الانخفاض الحاد في الدولار حث المستثمرين على التخلي عن بعض رهاناتهم أمام الين، موضحة أن تراجع الدولار هو العامل الذي يحفز الأسواق للرهان على مدى تحرك الدولار-الين.

وسجل اليوان الصيني أعلى مستوياته في أربعة أشهر أمام العملة الخضراء عند 7.13. كما حدد بنك الشعب الصيني نطاق تداول اليوان عند أعلى مستوياته منذ السابع من أغسطس/آب.

كما ارتفع اليورو لأعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس/آب عند 1.0966 دولار، اليوم الثلاثاء، وصعد طفيفاً في آخر التعاملات إلى 1.0944 دولار.

وقفز الإسترليني، أيضاً، بنسبة 0.26% إلى 1.2538 دولار، بعد تسجيله أعلى مستوياته في شهرين عند 1.2554 دولار. وقال أندرو بايلي، محافظ البنك المركزي البريطاني، أمس، إنه من السابق لأوانه التفكير في خفض الفائدة.

بينما هبطت عائدات سندات الخزانة الأمريكية مع رهان المستثمرين على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة العام المقبل، بعد تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول.

وانخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الثلاثاء، إلى 4.39% بعد انخفاضها أمس عقب المزاد القوي لسندات الخزانة لأجل 20 عاماً.

وكانت قد سجلت العائدات اعلى مستوياتها في 16 عاماً الشهر الماضي، إذ تجاوزت 5%.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي يسجل أدنى مستوياته في عامين

الدولار بصدد تسجيل خسائر أسبوعية وسط تراجع التضخم

الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :