شبكة عيون الإخبارية

بدء استقبال طلبات الشركات الراغبة في الحصول على ترخيص خدمة حجاج الخارج

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الحج والعمرة عن البدء في استقبال طلبات الشركات الراغبة في الحصول على ترخيص خدمة حجاج الخارج.

وقالت الوزارة، عبر حسابها في منصة "إكس" تويتر سابقا، إن فتح باب التقديم على التراخيص أمام الشركات؛ يأتي لتعزيز التنافسية وتوسيع نطاق الخدمات المُقدّمة لضيوف الرحمن.

وأوضحت الوزارة، أنه تم فتح باب التقديم ابتداء من يوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م وحتى الثلاثاء 5 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

وأكدت الحج والعمرة، أن كافة الإجراءات والتنظيمات المتعلقة بحج 1445هـ سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة.

وتعد خدمة "حجاج الخارج" نظام متكامل يمكن من تنفيذ كل خدمة بترتيب تسلسلي، تبدأ بالتعاقدات الرسمية كالسكن والإطعام، وتنتهي برحلة خروج الحجاج إلى أوطانهم.

وتم بناء النظام بآليات تنص على الشفافية والحق في أن تكون تحت مراقبة وزارة الحج والعمرة.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء، في 27 يونيو/ حزيران الماضي، عن إجمالي عدد حجاج هذا العام 1444هـ/2023م من الداخل والخارج.

وأوضحت الهيئة، أن إجمالي أعداد الحجاج هذا العام 1444هـ بلغ 1.845 مليون حاج، بواقع 1.66 مليون حاج من الخارج، و184.13 ألف حاج من الداخل سواء من المواطنين والمقيمين.

وفي 8 سبتمبر/ أيلول 2023، أعلنت وزارة الحج والعمرة نتائج التقييم لشركات حجاج الداخل والخارج التي قدمت خدماتها لضيوف الرحمن في موسم حج 1444هـ، حيث شملت معايير التقييم (الامتثال، وجودة الخدمة، ورضا الحاج) والتي صنفت على مستويات أداء (العالي، المتوسط، والمنخفض).

واعتمدت الوزارة في التقييم على ثلاثة محاور مختلفة لقياس الأداء الكلي للشركات، والتي اشتملت على: محور قياس الالتزام والامتثال بالأنظمة والأدلة التشريعية المنبثقة من الوزارة وتعليماتها ويمثل ما نسبته (50%) من معدل الأداء العام، ومحور كفاءة الخدمة المقدمة للحاج أثناء الموسم ويمثل ما نسبته (30%)، ومحور انعكاس جودة الخدمات والالتزام بالتشريعات على رضا الحاج ويمثل ما نسبته (20%).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الطيران المدني تعلن بدء سريان اللائحة الجديدة لحماية حقوق المسافرين

عدد المشتركين بالتأمينات الاجتماعية يرتفع إلى 10.7 مليون مشترك بالربع الثالث

وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي

تقر ضوابط العمل خارج أوقات الدوام الرسمي وأيام العطل والعيدين

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :