شبكة عيون الإخبارية

الشورى يوجه مطالبات لوزارة السياحة.. تشمل زيادة المعروض من مرافق الضيافة

 

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى جلسته العادية الحادية عشرة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة، يوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة السياحة للعام المالي للعام المالي 1443/1444هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا".

وطالب مجلس الشورى، وزارة السياحة بإيجاد الحلول الممكنة لزيادة المعروض من مرافق الضيافة المختلفة في مدن ومناطق المملكة

ووجه المجلس، الوزارة بإجراء الدراسات اللازمة للتعرف على أسباب تعثر تطوير المواقع السياحية في الوجهات ذات الأولوية، ووضع الحلول المناسبة لتسريع تطويرها بما يتوافق مع الخطة الزمنية المستهدفة

وطالب مجلس الشورى، الوزارة بالعمل على تكثيف الجهود مع شركائها ذوي العلاقة؛ لإثراء تجربة الزائر من خلال تطوير التجمعات السياحية بما ينسجم مع خدمات المدن الذكية المستقبلية بالمملكة، وهي توصية إضافية مقدمة من فهد الطياش، وياسر حافظ، وفهد التخيفي، وعلي آل الشيخ أُخذ بمضمونها.

كما طالب الشورى، الوزارة بإعداد خطط استراتيجية للتنمية السياحية لكافة المناطق الإدارية، وبما يتكامل مع الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، زاهر الشهري تبنتها اللجنة.

وخلال الجلسة ذاتها، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة للبحر الأحمر للعام المالي 1443/1444هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والرياضة والسياحة.

وطالب مجلس الشورى، الهيئة السعودية للبحر الأحمر - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - العمل على معالجة التحديات المتعلقة بالموارد البشرية

كما وجه المجلس، الهيئة بالإسراع في إعداد خطتها الاستراتيجية واعتمادها، وتحديث هيكلها التنظيمي؛ لربط المراجعة الداخلية والمخاطر بمجلس الإدارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عدد المشتركين بالتأمينات الاجتماعية يرتفع إلى 10.7 مليون مشترك بالربع الثالث

التجارة السعودية: 58.9 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع خلال 5 سنوات

وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي

السعودية تقر ضوابط العمل خارج أوقات الدوام الرسمي وأيام العطل والعيدين

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :