شبكة عيون الإخبارية

الذهب يتراجع من أعلى مستوياته بأسبوعين وسط ترقب محضر الفيدرالي

 

نهى مكرم-مباشر- انخفضت الذهب من أعلى مستوياتها في أسبوعين الجلسة السابقة مع ارتداد عائدات سندات الخزانة الأمريكية في ظل ترقب المستثمرون لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقييم وضع السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 1,972.26 دولار للأوقية، الساعة 11:46 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعه إلى 1,993.29 دولار. كما انخفضت العقود الآجلة لللذهب بواقع 0.5% إلى 1,974.60 دولار.

وقال هان تان، كبير محللي السوق لدى "إكزينيتي"، إن المراهنين على صعود الذهب يأخذون هدنة بعد قفزت بما يزيد عن 2% الأسبوع الماضي، مشيراً غلى احتمالية وجود المزيد من علاوات المخاطر الجيوسياسية التي لم تنفصل بعد عن الأسعار الفورية للذهب.

وأضاف تان أن المتداولين يبدو أنهم يترقبون نتيجة مزاد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 عاماً قبل تقرير ما إذا كانوا سيواصلون مكاسب الذهب أم لا.

ويصدر محضر اجتماع الفيدرالي غداً الثلاثاء.

وأثارت البيانات، الصادرة الأسبوع الماضي، الآمال مجدداً إزاء احتمالية بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي تيسير السياسة النقدية في وقت أقرب من المتوقع ولاسيما بعد تباطؤ سوق العمل الأمريكي وتقرير التضخم الاستهلاكي الأضعف من المتوقع.

وجدير بالذكر أن تراجع أسعار الفائدة يعزز جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يحمل فائدة.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، إن الأسواق شهدت تحولاً كبيراً خلال الأسبوع الماضي على خلفية سياسة الفيدرالي وتوقيت أول خفض لأسعار الفائدة ومقدار خفضها.

وأضاف رودا أن تجاوز الذهب مستوى 2,000 دولار سيتطلب بيانات أضعف بكثير.

وتراجع الدولار بنسبة 0.2%، مسجلاً أدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف، ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وارتفعت حيازة صندوق "إس بي دي آر"، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، من الذهب بنسبة 1.49% إلى 883.43 طن يوم الجمعة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 1.2% إلى 23.44 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاتين بواقع 0.2% إلى 897.07 دولار.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

أسعار الذهب العالمية ترتفع مع تراجع الدولار

الذهب بصدد تسجيل أول مكاسب أسبوعية

أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي يسجل أدنى مستوياته في عامين

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :