شبكة عيون الإخبارية

"فيتش" تؤكد تصنيف صندوق الاستثمارات العامة عند "A+" بنظرة مستقرة

الرياض- مباشر: أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء، تصنيف صندوق الاستثمارات العامة عند  مستوى "A+"، بنظرة مستقبلية "مستقرة".

وبحسب "بلومبرج"، حافظت "فيتش" على تصنيف العجز عن سداد إصدارات صندوق الاستثمارات العامة، بالعملة الأجنبية والمحلية، على المدى الطويل، عند "A+" بنظرة مستقبلية مستقرة.

كما أوضحت الوكالة، في تقريرها الصادر اليوم، أن هذه الخطوة تعكس عدم تغير تقييمها الذي وصفته بـ"القوي للغاية" لوضع صندوق الاستثمارات وملكيته وإدارته.

كما ترى "فيتش" أن صندوق الاستثمارات هو صندوق استثماري استراتيجي طويل الأجل، يحافظ على استقلاله المالي في تنفيذ استثماراته وأنشطته التشغيلية، كما أنه يعمل كمحفز اقتصادي رئيسي للمملكة لتنمية ثروة البلاد عبر المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي والاستثمار محلياً ودولياً عبر قطاعات متنوعة.

وقالت "فيتش" إن تحويل حصة إجمالية بلغت 8% في "أرامكو" خلال عامي 2022 و2023، تتوزع بواقع 4% لصندوق الاستثمارات العامة و4% لشركة "سنابل" التابعة للصندوق، من المتوقع أن يعزز قاعدة توزيعات أرباح صندوق الاستثمارات العامة.

وتوقع تقرير "فيتش" أن يستمر الالتزام المالي القوي من جانب الحكومة خلال فترة التوقعات، وهو ما أكدته ميزانية الحكومة للعام المالي 2023 والتي تتضمن تحويل الفوائض المالية لدعم الصناديق الوطنية بما في ذلك صندوق الاستثمارات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطاع العقارات يربح 971 مليون ريال بالربع الثالث.. وقفزة بنسبة 153% خلال 9 أشهر

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال أكتوبر 2023

"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي إلى 4.6% في عام 2024

الاحتياطي الأجنبي للمملكة يتراجع إلى 401.45 مليار دولار بنهاية أكتوبر

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :