شبكة عيون الإخبارية

نائب أمير مكة يدشن مشروع "بهجة" لتحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق نشطة

مباشر: دشن الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، مشروع "بهجة" الذي يهدف لتحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق حضرية نشطة وتطوير الحدائق والتدخلات الحضرية في المدن والمناطق السكنية، لتحسين جودة الحياة والرفاهية للسكان.

جاء ذلك بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، وأمين محافظة جدة، صالح التركي، وعدد من المسؤولين بأمانة جدة، وفقا لوكالة أنباء "واس".

وأكد الحقيل في كلمته بهذه المناسبة، أن الوزارة تسعى من خلال إطلاق مشروع بهجة إلى توحيد جهود الأمانات في تحسين جودة الحياة للسكان، وتحقيق مستهدفات المساحات المفتوحة، وتعزيز رضا ساكني المدن والزوار، ودعم مفهوم جودة الحياة في جميع مناطق المملكة، مشيرًا إلى أن إطلاق المشروع سيسهم في إثراء البهجة وتعزيزها في المجتمع.

وأفاد، بأن المشروع يستهدف تعظيم الاستفادة من المساحات المفتوحة، وتطوير النسيج العمراني للحياة اليومية، عبر تحويل المساحات المفتوحة غير المستغلة إلى مناطق نشطة بمنهجية حديثة ومبتكرة تضمن تنفيذ المشروع بنجاح وفق أساليب جديدة للعمل تركز على تقديم الخدمات النوعية للأفراد والمستثمرين، وتفعيل الأدوات الرقمية والإنتاجية وتسهيل العمليات، وذلك لبناء محرك إنجاز يواكب المستقبل.

واستعرضت رئيس الإستُديو الوطني للتخطيط الحضري في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، نوف بنت محمد الخالدي، مستهدفات الوزارة من خلال تدشين مشروع بهجة، وفي مقدمتها استكمال إنشاء 7 آلاف حديقة و1500 تدخل حضري على مستوى مناطق المملكة بحلول عام 2030.

وأشارت، إلى أن الوزارة نفذت خلال العام الجاري 26 حديقة في جدة وأكثر من 130 تدخلًا حضريًا في الطائف ومكة المكرمة، ليُصبح نصيب منطقة مكة المكرمة من المساحات 132 حديقة و206 تدخلات حضرية، تشمل متنزهات مميزة ومتوسطة الحجم وصغيرة، وأخرى داخل الأحياء، إضافة إلى إنشاء عدد من الطرق الفرعية وسط الأحياء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

محمد بن راشد: توقيع صفقات شراء طائرات بـ231 مليار درهم تعبير عن ثقتنا باقتصادنا

صفقات وزارة الدفاع في أول أيام معرض دبي للطيران 2023 تسجل 4.7 مليار درهم

7 قرارات جديدة لحكومة البحرين أبرزها يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة للأجانب

وزير الصناعة: المملكة لديها ثروات معدنية تقدر قيمتها بـ 1.3 تريليون دولار

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :