شبكة عيون الإخبارية

المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي يناقش ملف ابتكارات الشباب وزيادة النمو

 

الرياض - مباشر: ناقشت جلسات المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي، أهمية المعرفة والمهارات والقدرات لدى الشباب في النمو الاقتصادي، وأثرها على زيادة مستوى الدخل الاقتصادي، مما يخلق قوى عاملة أكثر ابتكاراً وقدرة على دفع النمو الاقتصادي.

وقال عمار بن محمد نقادي، نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، في جلسة حملت عنوان: رأس المال البشري "مفتاح النمو الاقتصادي"، إن أولت أهمية قصوى لتطوير القدرات البشرية، وجعلته مرتكزاً مهماً، بوصفه أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، وجزءاً مهماً في برنامج التحول الوطني، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

ولفت، إلى أحد أهم الأمور التي آمنت قيادة المملكة بلزوم الاهتمام بها والعمل على تطويرها ودعمها بصفة مستمرة وغير محدودة، لضمان الاستثمار الأمثل في رأس المال البشري، والمتمثلة في (التعليم، والرعاية الصحية، وأنظمة الحماية الاجتماعية، وجودة الحياة، والتدريب والتأهيل، والجوانب العلمية والبحثية).

وبين، أن المملكة خصصت 80 بالمائة من الناتج المحلي لدعم التعليم، منوّهاً بقناعة المملكة بأهمية الاستثمار في رأس المال البشري، بوصفها ضرورة ملحة وحجر زاوية فيما يعنى بصناعة أجيال مؤهلة من القادة والمبتكرين والمبدعين، الذين سيضمنون تحقيق استدامة في التنمية الاقتصادية.
 
واتفق المتحدثون في هذه الجلسة، على أن قطاع التعليم عامل أساسي يضمن تطوير القدرات البشرية بوصفها رأس المال البشري، متى ما حظي بالاهتمام الذي يستحقه، ومراعاة ضرورة الاستمرار بدعمه وتطويره، بالإضافة إلى التركيز الكبير على عمليتي التدريب والتأهيل، اللذين ينبغي تقديمهما بالشراكة بين القطاعات (الحكومي، والخاص، وغير الربحي)، بحيث يضطلع كل قطاع بمهامه في هذا الصدد.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"بنك التصدير والاستيراد" يوقع اتفاقيات مع مؤسسات مالية إفريقية بـ185 مليون دولار

الصندوق السعودي للتنمية يوقع 14 اتفاقية قرض تنموي لدول إفريقية بـ 2 مليار ريال

توقيع 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بالمؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :