شبكة عيون الإخبارية

مدير التطوير بنظام شارت:نستهدف تغطية كافة المجالات التابعة للقطاع الغير ربحي

 الرياض- خاص مباشر: قال شهاب الفرحان مدير التطوير في نظام شارت المحاسبي  الغير ربحي هو نظام ERP-System  يهتم بالقطاع الغير ربحي مثل الجمعيات الأهلية والأوقاف.

وأضاف  الفرحان في لقاء خاص بـ"مباشر" على هامش أعمال مؤتمر ومعرض "سيملس" 2023 المنعقد في مدينة الرياض، اليوم الثلاثاء، أن نظام شارت هو نظام رقمي متكامل يحتوي على جميع الأنظمة (الحسابات العامة في القطاع الغير ربحي والأوقاف، الأصول والمشاريع والموارد البشرية).

وأضاف الفرحان أن النظام يستهدف التوسع بشكل كبير في تغطية جميع المجالات الخاصة بالقطاعات الغير ربحي سواء كانت أوقاف أو جمعيات خيرية، وأتمتتها.

كما أضاف أن النظام يتكامل مع الأنظمة الأخرى كما أنه متوافق مع جميع الأنظمة في المملكة العربية السعودية ومعتمد من هيئة الزكاة والشريبة والجمارك ومتوافق مع متطلبات المركز الوطني للقطاع الغير ربحي.

وأشار إلى أنه مع رؤية المملكة 2030 يوجد توسع كبير في القطاع الغير ربحي ، منها انتشار الجمعيات الأهلية الخيرية ،مما  يؤدي إلى أتمتة العلميات الخاصة للقطاع الغير الربحي.

وأوضح أن سبب الاتجاه للقطاع الغير ربحي هو قلة المنتجات الموجودة في النظام ، قلة المنتجات التي تعالج المشاكل الخاصة بالقطاع الغير ربحي، بالإضافة إلى توفر البيئة المناسبة لإصدار الأنظمة وإصدار التقارير الخاصة بالقطاع الغير ربحي

 و يخدم النظام القطاع الغير ربحي في الجانبين الإداري والمالي بالإضافة إلى اهتمامه بالخطط الاستراتيجية وتحقيقها للمنظمات يذكر بأن سيشهد تطور ملحوظ وذلك  نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتستضيف المملكة العربية السعودية، تحت رعاية محافظ البنك المركزي السعودي، أيمن السياري،  فعاليات مؤتمر ومعرض "سيملس السعودية"، المنعقد  في الرياض خلال الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحت شعار نمكن لتبتكر، وبشراكة استراتيجية مع "المدفوعات السعودية".

ويشارك في المعرض أكثر من 500 شركة محلية ودولية، وأكثر من 200 شركة تقنية ناشئة، ويحتوي المؤتمر على عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة 450 متحدثاً من خبراء الشركات المحلية والعالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نائب محافظ البنك المركزي: 183 شركة تقنية مالية بالسعودية بنهاية الربع الثاني2023

انخفاض مؤشر مدراء المشتريات للقطاع الخاص بالسعودية في أغسطس وأداء قوي للتوظيف

ولي العهد يعلن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض

إنفوجرافيك.. أرقام تجارة السعودية السلعية بالنصف الأول من عام 2023

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :