شبكة عيون الإخبارية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد حصته في "أستون مارتن"

الرياض - مباشر: أجمعت "أستون مارتن لاغوندا غلوبال هولدينغز" 216 مليون جنيه إسترليني (277 مليون دولار) عبر بيع أسهم جديدة، في وقت تتطلع فيه مصنعة السيارات الفاخرة البريطانية لسداد ديون مرتفعة الفائدة وجمع الأموال لاستراتيجيتها للتحول إلى السيارات الكهربائية.

وقالت "أستون مارتن"، اليوم الثلاثاء، إنها طرحت نحو 58.2 مليون سهم عادي جديد بسعر 371 بنساً للسهم، وفقا لوكالة "بلومبرج".

ووافق كبار الداعمين، بما في ذلك كونسورتيوم "ييو تري" (Yew Tree) التابع لرئيس مجلس الإدارة لورانس سترول، و"صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، و "جيلي إنترناشيونال" (Geely International) و"مرسيدس بنز غروب" على الشراء.

وأوضح سترول، يوم أمس الإثنين، أن هذه الخطوة ستسمح لـ"أستون مارتن" باسترداد أغلى ديونها، وأن تحقق تدفقاً نقدياً حراً مستداماً إيجابياً.

وتبذل مصنعة السيارات جهوداً تهدف إلى العودة إلى الربح تتضمن زيادات متتالية في رأسمالها. 

وفي الأسبوع الماضي، كشفت "أستون مارتن" عن تسجيل أرباح خلال الربع الثاني فاقت توقعات المحللين، لكنها تركت تقديراتها للعام بأكمله دون تغيير.

وقالت "أستون مارتن" في يونيو/حزيران إنها اتفقت على شراكة في مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية مع شركة "لوسيد غروب"، المدعومة أيضاً من الصندوق السيادي السعودي، وكانت المشكلات المالية طويلة الأمد التي تواجهها الشركة قد أدت إلى تزايد اعتمادها على شركاء في التكنولوجيا التي يعتبرها صانعو السيارات الآخرون جوهر منتجاتهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن "الرخصة الافتراضية" للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :