شبكة عيون الإخبارية

الجدعان: الاقتصاد العالمي واجه تحديات عديدة أثرت على البلدان ذات الدخل المنخفض

 الرياض - مباشر: قال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان: "إن الاقتصاد العالمي واجه عدداً من التحديات المتداخلة والمستمرة الأخرى -بما في ذلك أزمة الأمن الغذائي، وتحديات الوصول إلى المياه والطاقة، وارتفاع مستويات الديون، في الوقت الذي تراجعت فيه التحديات المتعلقة بفيروس كورونا".

وأضاف الجدعان، في كلمة ألقاها على هامش مشاركته بالمنتدى التنموي لصندوق أوبك للتنمية الدولية، وكذلك في الاجتماع الوزاري للصندوق، المنعقدين يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 20 و21 يونيو/ حزيران 2023 في العاصمة النمساوية فيينا، أن تلك التحديات أثرت بشكل مباشر على التنمية في البلدان ذات الدخل المنخفض".

وأكد الجدعان على حاجة بنوك التنمية المتعددة الأطراف إلى إعادة تنشيط نفسها عبر تقديم جهود منسقة عالمياً وأكثر طموحاً ومدفوعة بأولويات البلدان على المستوى الوطني.

وأشار إلى أن بنوك التنمية متعددة الأطراف تعتبر أحد السبل الرئيسية لدعم التنمية المستدامة عالمياً، وذلك عبر توفير حلول متعددة الأطراف لقضايا التنمية. ومن الواضح أنها بذلت جهوداً استثنائية لدعم البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل منذ عام 2020". 

وشهد المنتدى عقد عدة جلسات نقاشية تناول المشاركون فيها المشهد الحالي للتنمية ومستقبل تمويلها، والنظم الغذائية المستدامة، إضافة إلى الابتكار المناخي من أجل مستقبل مستدام، والسياسات والشراكات التي تعطي الأولوية للأفراد والكوكب.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. تعرّف على الفئات المُعفاة من ضريبة الشركات في الإمارات

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :