شبكة عيون الإخبارية

تشمل 30 جهة.. الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حزمة عقوبات جديدة على

مباشر: يعتزم الاتحاد الأوروبي طرح مقترحات بفرض حظر على العديد من البضائع التي تمر عبر ؛ بهدف تصعيد الضغط لإنفاذ العقوبات المفروضة العام الماضي.

وتشمل الحزمة الجديدة فرض حظر المرور على العديد من التقنيات والسلع الأخرى، بما في ذلك عدة أنواع من المركبات.

وبحسب أشخاص مطلعين على المقترحات، لن يشمل جميع العناصر التي تمر عبر روسيا في طريقها إلى دول ثالثة، بما يشكّل جزءاً من حزمة عقوبات جديدة تعكف المفوضية الأوروبية على إعدادها؛ وفق بلومبرج.

وتمكّنت موسكو من الالتفاف حول القيود المفروضة على العديد من التقنيات المستهدفة بالعقوبات.

وتشير بيانات التجارة إلى أن الرقائق المتقدمة والدوائر المتكاملة المصنوعة في الاتحاد الأوروبي، والدول الحليفة الأخرى تُشحن إلى روسيا عبر دول ثالثة، بما في ذلك تركيا، والإمارات، وكازاخستان.

أكد الأشخاص المطلعون، أن الحزمة الجديدة من العقوبات المقترحة، قد تستهدف أيضاً الناقلات والسفن التي لا تشغّل أنظمتها الملاحية تفادياً لتتبع تحركاتها، وسيكون التركيز الرئيسي لها سد الثغرات، ومواجهة التفاف موسكو على القيود الحالية، بما في ذلك محاولات الشركات في بلدان ثالثة.

ولن تستهدف الحزمة الجديدة شركة الطاقة النووية الحكومية الروسية، على الرغم من مطالبة العديد من الدول الأعضاء بمعاقبة الشركة لدورها في الاستيلاء على محطة "زابوريجيا" للطاقة الذرية الأوكرانية.

وتوقع أحد الأشخاص أن تشمل مجموعة الإجراءات حوالي 30 جهة جديدة، بالإضافة إلى المزيد من القيود على العديد من الشركات والكيانات.

يُشار إلى أن مقترحات الاتحاد الأوروبي تحتاج إلى دعم جميع الدول الأعضاء قبل تبنّيها، وهي قابلة للتغيير قبل تقديمها رسمياً إلى المبعوثين الدبلوماسيين، أو أثناء المناقشات الرامية إلى إقرارها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تطور عوائد صادرات النفط بعد مرور عام على الحرب الروسية الأوكرانية

"نزاهة السعودية": التحقيق مع 131 مشتبهاً به بقضايا جنائية وإدارية

الخطوط السعودية: نقل 7 ملايين راكب بالربع الأول.. واستلام طائرات جديدة قريباً

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :