شبكة عيون الإخبارية

الصناعة توقع مذكرة تفاهم للتعاون في تنفيذ برنامج "مصانع المستقبل"

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية والهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" مذكرة تفاهم مع أوكساچون؛ للتعاون في تنفيذ برنامج "مصانع المستقبل".

وقالت وزرة الصناعة والثروة المعدنية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن هدف مذكرة التفاهم يتمثل في بناء علاقة استراتيجية لدعم تطوير القطاع الصناعي في المملكة، والمساهمة في تطوير واختبار مدى فعالية مؤشر A&CM.

وأضافت الوزارة، أن أبرز مجالات التعاون تتمثل في المساهمة في تطوير مؤشر سعودي لتقييم مستوى النضج للمصانع، وتشكيل فريق من الخبراء لدراسة وتقييم جاهزة القطاع الصناعي وإمكاناته، ودفع مبادرات الثروة الصناعية الرابعة والتصنيع المرن، واستكشاف أفضل الوسائل والآليات لدمج تقنيات التصنيع المتقدمة في الصناعات التحويلية.

وأردفت الوزارة: كما تهدف إلى تطوير التشريعات والحوافز والممكنات الداعمة للبرنامج وتقديم الحلول لتحقيق الابتكار الصناعي في المملكة.

يذكر أن ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أعلن في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إنشاء مدينة نيوم الصناعية "أوكساچون" التي تشكل خطوة أخرى ضمن مخطط نيوم الرئيسي.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن المدنية الجديدة تستهدف تقديم نموذجاً جديداً لمراكز التصنيع المستقبلية وفقاً لإستراتيجية نيوم المتمثلة في إعادة تعريف الطريقة التي تعيش وتعمل بها البشرية في المستقبل

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرامكو وتوتال تعتزمان إنشاء مجمع بتروكيميائيات في السعودية بـ 11 مليار دولار

بالتفاصيل.. السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة بأسواق السعودية خلال نوفمبر

"سكني": أكثر من 149 ألف أسرة سعودية سكنت مسكنها الأول منذ بداية 2022

المركزي السعودي يرفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء 50 نقطة أساس

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 2.9% خلال نوفمبر على أساس سنوي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :