شبكة عيون الإخبارية

"إيني" الإيطالية: تعويض 50% من تدفقات الغاز الروسي في الشتاء القادم

مباشر: أكدت مجموعة "إيني" الإيطالية للطاقة، أنه سيتم تعويض 50% من تدفقات الغاز الروسي إلى البلاد مع حلول الشتاء القادم، عبر الاستفادة من محفظة الاحتياطيات الكبيرة والمتنوعة، والشراكات طويلة الأجل مع الدول المنتجة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كلاوديو ديسكالزي - في تصريحات له، أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية "آكي"، اليوم الجمعة، تعليقا على النتائج الموحدة للربع الثالث والتسعة أشهر الأولى للعام الجاري، والتي وافق عليها مجلس الإدارة- "في وقت مبكر من الشتاء المقبل، سنتمكن من تعويض 50 بالمائة من تدفقات الغاز الروسي من خلال الاستفادة من محفظة احتياطينا الكبير والمتنوع، الشراكات طويلة الأجل مع الدول المنتجة، وحضورنا المتزايد في نطاق أعمال الغاز الطبيعي المسال"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه خلال هذا الربع، عززت "إيني" مكانتها في سلسلة قيمة الغاز بفضل الاستكشاف والاستحواذ على أصول الغاز من شركة (بريتيش بتروليوم) في الجزائر، وفي المرحلة الوسطى، لسفينة التسييل (Tango FLNG) لتطوير مشروع الغاز في الكونغو.

وأشار ديسكالزي، إلى أن إستراتيجية المجموعة لإزالة الكربون بلغت مراحل أساسية جديدة، حيث سيتم مضاعفة قدرة الطاقة المتجددة المثبتة في الشركة خلال العام، لتتجاوز 2 جيجاواط، مبيناً أن أعمال الانتقال المستدام تنمو من حيث الحجم ومن خلال الاستفادة من نموذج مبتكر للتكامل الرأسي مع قطاع الزراعة الناشئة، لتوريد المواد الخام المستدامة لمصافي التكرير الحيوية التابعة للشركة.

وأضاف، أنه في قطاع الاستثمار والاستكشاف والإنتاج (E&P)، واصلت (إيني) استراتيجيتها لإنشاء مركبات مركزة جغرافيًا ومحركات للنمو والعائدات، لافتا إلى أن أحدث مثال على ذلك هو مشروع (Azule) المشترك الذي أعدّ حديثًا مع شركة (بريتيش بتروليوم) لتعزيز الأصول الأنجولية.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :