شبكة عيون الإخبارية

التجارة تعلن رصد أساليب جديدة للاحتيال الإلكتروني وتحذر من مواقع وهمية

الرياض- مباشر: كشف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين رصد الوزارة خلال الفترة الماضية أساليب مختلفة من الاحتيال الإلكتروني، تتمثل في مواقع إلكترونية وهمية، تنتحل صفات وأشكال متاجر شهيرة تستنسخ صور الصفحة الرئيسة للمتجر وعلامته التجارية بهدف الإيقاع بالمتسوقين والاحتيال عليهم.

وحذر متحدث الوزارة عبدالرحمن الحسين؛ وفقاً لما نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عموم المستهلكين من التعامل مع صفحات المتاجر الوهمية حتى لا يكونوا عرضة للاحتيال المالي.

وأكد أنه حمايةً لحقوق المستهلك، ومنعاً للنصب والاحتيال من المتاجر الوهمية؛ فإن ‏ممارسة التجارة الإلكترونية بشكل رسمي تتطلب ‏إصدار سِجل تجاري، ‏أو ‏وثيقة عمل حُر.

ودعا الحسين المستهلكين للتحقق من صحة موقع المتجر من خلال نسخ رقم السجل التجاري المتوفر على صفحة المتجر، والتأكد من تطابق بياناته عبر خدمة الاستعلام عن بيانات السجل التجاري الموجودة على موقع وزارة التجارة .

كما أوضح الحسين آلية التحقق من المواقع التي لا تملك سجلاً تجارياً وتملك وثيقة العمل الحر، حيث يتم التأكد من صحة بياناتها من خلال منصة معروف، والتي تظهر البيانات الخاصة بالمتجر الإلكتروني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. 60 يوماً على انتهاء مبادرة تصحيح الأوضاع في نشاط نقل البضائع

بدء وصول المعتمرين المصريين للأراضي السعودية مع انطلاق موسم العمرة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :