شبكة عيون الإخبارية

«تصديرى الأدوية» يبحث مع الرئيس السنغالى إنشاء مصنع للدواء فى «داكار»

اجتمع الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية والدوائية مع الرئيس السنغالى ماكى سال، خلال الزيارة الأخيرة التى قام بها الرئيس السنغالى إلى ، وناقش الاجتماع عددا من ملفات التعاون المشترك خاصة ملف تصدير الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل إلى السنغال. وأشار الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى، فى تصريحات صحفية، إلى أنه جرى مناقشة تدشين مصنع مصرى للأدوية فى السنغال، وذلك بهدف الحصول على شهادة المنشأة ضمن منطقة الايكواس، وهى التجمع الاقتصادى لدول غرب إفريقيا، الأمر الذى يسمح بنفاذ الأدوية المصرية إلى 15 دولة إفريقية بدون جمارك.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى آليات فتح السوق السنغالية أمام الصادرات المصرية فى قطاع الأدوية والمستلزمات والمستحضرات ضمن خطة المجلس للتوسع فى الأسواق التصديرية بالقارة الإفريقية، لتنفيذ خطة الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف المائة مليار دولار الذى تسعى له الدولة المصرية.

وتابع الدكتور ماجد جورج أن المجلس التصديرى يسعى من خلال هذا اللقاء إلى توسيع الوجود المصرى بمنتجات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل فى دول غرب إفريقيا وإيجاد السبل للاستفادة من العلاقات السياسية المميزة التى دشنتها الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو وتوجهات مصر لتعميق التعاون الاقتصادى والتجارى مع الدول الإفريقية.

المصرى اليوم

أخبار متعلقة :