شبكة عيون الإخبارية

محدث.. الأسهم الأمريكية تستعيد المستوى القياسي بعد تصريحات باول

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للصعود لأعلى مستوى في تاريخها خلال جلسة اليوم الأربعاء، بعد تصريحات لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال جيروم باول في كلمة معدة مسبقاً لللجنة الاقتصادية في الكونجرس إن البنك لا يتوقع إقرار تغيير في السياسة النقدية طالما استمر الوضع الحالي للاقتصاد.

وكانت "وول ستريت" قد تعرضت لضغوط هبوطية في مستهل الجلسة دفعتها للتنازل عن مستوياتها القياسية المسجلة أمس، بفعل عدم اليقين التجاري.

ولا تزال التطورات التجارية القضية الأكبر التي تشغل المستثمرين مع انتظار موعد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة والذي لم يُعلن بعد.

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الثلاثاء أن الخلاف الدائر بين أكبر اقتصادين في العالم بشأن الاتفاق التجاري الجزئي يتمثل في ما إذا كان يجب على واشنطن إسقاط التعريفات المفروضة بالفعل على الصين أم فقط إلغاء الرسوم المقرر فرضها في منتصف الشهر المقبل.

وفي تصريحات له بالأمس، أشار الرئيس الأمريكي دونالد إلى اقتراب إتمام المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين بكين وواشنطن.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تسارع التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي لأعلى مستوى في 7 أشهر.

وبحلول الساعة 5:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الصناعي "داو جونز" بنحو 0.2 بالمائة إلى 27743 قنطة.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقاً بنحو 0.07 بالمائة إلى 3094 نقطة، كما زاد "ناسداك" التكنولوجي بنسبة 0.08 بالمائة إلى 8492 نقطة.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي بيتبع أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 98.409.

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :