شبكة عيون الإخبارية

رغم الاحتجاجات.. "ستاندرد.آند.بورز" تُبقي على التصنيف الائتماني لهونج كونج

مباشر: أبقت وكالة "ستاندرد آند بورز" على التصنيف الائتمائي لهونج كونج كما هو دون تغيير، على الرغم من الاحتجاجات المناهضة للحكومة الآخذة في الزيادة.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، إن تصنيف هونج كونج الائتماني "AA+" سيظل كما هو مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأرجعت "ستاندرد آند بورز" قرارها إلى أن المؤشرات المالية والاقتصادية القوية ستسمح للموقف الائتماني للحكومة بمقاومة التداعيات الناجمة عن الاضطرابات الاجتماعية المستمرة.

وأوضحت الوكالة أن النمو الاقتصادي للبلاد على المدى القريب سيكون ضعيفاً لكنها أضافت أن الإجراءات التحفيزية قصيرة الآجل سيتم تنفيذها لدعم الاقتصاد المتباطئ مع تكبد عجزاً مالياً خلال العام أو العامين المقبلين.

وأشارت "ستاندرد آند بورز" إلى أنه قد يتم تعزيز التصنيفات الائتمانية لهونج كونج في حال تحسنت بيئة السياسة بشكل مادي مع استعادة الاستقرار الاجتماعي وتحسن الموقف الائتماني للحكومة المركزية.

لكن التغييرات المفاجئة في علاقة هونج كونج مع الحكومة المركزية الصينية يمكن أن تفسد هذه النظرة المستقبلية.

وبنهاية جلسة اليوم، ارتفع مؤشر "هانج سينج" لأسهم هونج كونج بنحو 0.3 بالمائة ليصل إلى 25893.4 نقطة بعد شهدت خسائر قوية في الأسبوع الماضي على خلفية التوترات السياسية.

وبحلول الساعة 12:21 مساءً بتوقيت جرينتش، استقرت عملة هونج كونج مقابل نظيرتها الأمريكية عند 7.8442 دولار هونج كونج.

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :