شبكة عيون الإخبارية

تقارير:"آبل" تدرس نقل 15% إلى 30% من أعمالها خارج الصين

مباشر: أفادت تقارير صحفية أن شركة "آبل" تدرس نقل جزء من أعمالها من الصين إلى جنوب شرق آسيا، حيث أنها تستعد لإعادة هيكلة سلاسل التوريد لديها.

وذكرت صحيفة "نيكي" الآسيوية نقلاً عن مصادر لم تسمها اليوم الأربعاء أن "آبل" طلبت من مورديها الأساسيين تقيم التكلفة المترتبة على نقل 15 بالمئة إلى 30 بالمئة من طاقتها الإنتاجية من الصين إلى جنوب شرق آسيا.

وأضاف أشخاص مطلعون على الأمر للصحيفة أن قرار "آبل" نابع من تمديد النزاع التجاري بين واشنطن وبكين، مشددين على أن الحل التجاري لن يؤدي إلى تغير قرار الشركة.

وأكد المصدر على أن الشركة الأمريكية وجدت أن مخاطر الاعتماد بشدة على التصنيع في الصين كبيرة وتتزايد.

وتابعت الصحيفة أن الشركات الرئيسية المسئولة عن تجميع مكونات آبل" مثل "فاكس كون" و"بيجاترون" و"ويسترون" تمت مطالبتهم بتقييم الخيارات المتاحة لنقل الأعمال خارج الصين.

وأوضح التقرير أن دول مثل فيتنام والمكسيك والهند واندونيسيا وماليزيا هم من ضمن الوجهات التي يتم النظر في أمرهم بهدف نقل الأعمال لديهم، وأن الهند وفيتنام تحديداً من بين أفضل الخيارات بالنسبة لمصنعي الهواتف الذكية.

وتعاني نحو نصف الواردات الصينية للولايات المتحدة من تعريفات جمركية، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد رفع تلك الرسوم في الشهر الماضي من 10 بالمئة إلى مستوى 25 بالمئة.

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :