شبكة عيون الإخبارية

محدث.. الذهب يسجل أعلى تسوية بأسبوعين بعد بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفعت الذهب لأعلى مستوى بأسبوعين عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، ليربح المعدن الأصفر أكثر من 6 دولارات بعد إعلان بيانات اقتصادية.

وتسارع النمو الاقتصادي الأمريكي بالقراءة الثانية بنسبة 3.1 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري ولكن بأقل من القراءة الأولية البالغة 3.2 بالمئة مما يعزز آمال خفض معدلات الفائدة بالولايات المتحدة.

كما أظهرت بيانات اقتصادية أخرى، ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، كما اتسع عجز الميزان التجاري السلعي بالولايات المتحدة بأكثر من التقديرات خلال أبريل.

أما مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار فقد تراجعت بعكس التقديرات خلال الشهر الماضي.

وعلى صعيد تطورات النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم، فإن الرئيس الأمريكي دونالد صرح أن الولايات المتحدة تسير بشكل جيد في المحادثات التجارية مع الصين، مشيراً إلى أن بكين ترغب في عقد صفقة مع واشنطن.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنحو 0.5 بالمئة أو ما يعادل 6.10 دولار ليصل إلى 1292.40 دولاراً للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 15 مايو/أيار الجاري.

وكان المعدن الأصفر تراجع عند مستوى 1279.20 دولار للأوقية خلال الجلسة.

 

وبحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.6 بالمئة أو ما يوازي 8.3 دولار مُسجلاً 1288.10 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1275.05 دولار للأوقية في وقت سابق من التعاملات.

وخلال تلك الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 98.118، قرب أعلى مستوى في عامين.

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :