شبكة عيون الإخبارية

إنتاج النفط الأمريكي يعود مجدداً لأعلى قمة في تاريخه

من: سالي إسماعيل

مباشر: صعد إنتاج النفط في الولايات المتحدة بمقدار 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليعاود تسجيل أعلى قمة في تاريخه مرة أخرى.

وكشف التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي بلغ 12.300 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 24 مايو/آيار وهو أعلى مستوى في تاريخه مقابل 12.200 مليون برميل يومياً المسجلة في الأسبوع السابق له.

وعاد الإنتاج الأمريكي من الخام ليسجل قمة قياسية مرتفعة مرة أخرى على صعيد الأرقام الأسبوعية والتي شهدها في الأسبوع الأخير من شهر أبريل/نيسان الماضي بعد أن ارتفع للمرة الأولى في 3 أسابيع.

وبحسب البيانات، فإن صافي الواردات الأمريكية من الخام انخفض بنحو 476 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي مسجلاً 3.545 مليون برميل يومياً، وذلك مع ارتفاع الصادرات وهبوط محدود بالواردات.

وتراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط إلى 6.862 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي وهو أقل بنحو 81 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

في حين شهدت الصادرات الأمريكية من الخام زيادة قدرها 395 ألف برميل يومياً بالأسبوع المنصرم لتصل إلى 3.317 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة لمخزونات النفط في الولايات المتحدة، فتراجعت بمقدار 300 ألف برميل في الأسبوع الماضي مقابل التوقعات البالغة قدره 900 ألف برميل في الاتجاه الهابط.

بينما صعدت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 2.2 مليون برميل بالفترة نفسها.

وبحلول الساعة 3:16 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز بنسبة 1.7 بالمئة إلى 68.27 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز بنسبة 0.9 بالمئة إلى 58.29 دولار للبرميل.

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :