شبكة عيون الإخبارية

فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي للزجاج تنطلق في القاهرة خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر المقبل

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي للزجاج، خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر المقبل، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر، بهدف توفير منصة ديناميكية تجمع خبراء وقادة الصناعة لاستعراض أحدث التطورات والاتجاهات في صناعة الزجاج من مواد خام إلى منتجات نهائية.

يعد المعرض الدولي للزجاج، الحدث الرائد في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط لصناعة الزجاج، ويجمع كبار المصنعين والتجار وصناع القرار في قطاع الزجاج، لاستعراض مجموعة واسعة ومتنوعة من منتجات الزجاج، وآلات تصنيع ومعالجة وتشطيب الزجاج، بالإضافة إلى رواد اتجاهات الرقمنة والأتمتة في الزجاج لعرض أحدث الاتجاهات والتقنيات في المجال.

يهدف المعرض إلى توفير منصة دولية لاستقطاب العارضين والزوار والمشترين المحليين والإقليميين والدوليين من أكثر من 40 دولة، ما يسهم في إنشاء شبكات أعمال مربحة تربط بين الشركات المصنعة والهيئات الحكومية المحلية والمصنعين والموردين الدوليين بالإضافة إلى تسليط الضوء على القيمة المضافة لرمال السيليكا المصرية، مع التركيز على فرص التصدير المحتملة. ويمكنكم حجز مساحتكم أو تسجيل زيارتكم من خلال الموقع الالكتروني  https://glass-show.com/.

ويشهد المعرض إلى جانب قاعة العرض الرئيسية، تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات أبرزها برنامج الزائر الدولي ويضم تنظيم مقابلات رسمية بين الشركاء الدوليين والعارضين من مختلف قطاعات الزجاج ويسعي المعرض في نسخته الثانية الي استقطاب أكثر من 50 زائر دولي للمعرض من الشرق الأوسط و أفريقيا و أوروبا.

ويذكر أن من أهم نجاحات النسخة السابقة من معرض الزجاج الدولي إقامة أكثر من حوالي 150اجتماعات B2B بين الزائرين الدوليين والعارضين في معرض الزجاج.

في إطار اتفاقية التكامل الصناعي بين كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر والبحرين، يهدف البرنامج الوطني الإقليمي، وهو أحد السمات البارزة للمعرض الدولي لمنتجات للزجاج، إلى تزويد الدول المشاركة بمزايا خاصة لمساعدتها على الترويج لنفسها بشكل أفضل أمام أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين في صناعة الزجاج.

ومن أبرز فعاليات المعرض صالة رجال الأعمال، وهي المكان الأمثل لتواصل كبار قادة الأعمال في صناعة الزجاج بشكل مباشر لتسهيل إبرام الصفقات التجارية والمفاوضات، وتعزيز عمليات الاتصال والتواصل بين مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة في صناعة الزجاج.

يعد قطاع صناعة الزجاج في من القطاعات الواعدة التي تمتلك فرصاً كبيرة للنمو وزيادة الاستثمارات خاصة في ظل توافر معظم الخامات محليًّا من الحجر الجيري والرمال.

وبحسب تصريحات غرفة صناعات مواد البناء، من المتوقع دخول استثمارات جديدة بالقطاع خلال العامين المقبلين بما يصل لنحو 200 مليون دولار وذلك عبر عدد من المستثمرين المحليين والأجانب. والتي بدورها قد ترفع الطاقات الإنتاجية بنسبة تتراوح بين 25 و30%.

ويحتاج قطاع صناعة الزجاج في مصر نحو 500 ألف طن صودا آش سنويًا، وتوفير هذا العنصر محليًا يرفع نسبة تعميق تصنيع الزجاج في مصر لنحو 100%.  ويَعِد مشروع الصودا آش بجذب استثمارات ضخمة، إذ سيكون إحدى أدوات الترويج لجذب الشركات العالمية، بسبب توافر جميع المواد الخام بالسوق المحلية.

أخبار متعلقة :